البحث

تعرف على اسباب وطرق العلاج آلام الظهر بدون جراحة كما يقول الأطباء

منذ 3 شهر
December 27, 2019, 5:26 pm
تعرف على اسباب وطرق العلاج آلام الظهر بدون جراحة كما يقول الأطباء

حدث

تعرف على اسباب وطرق العلاج آلام الظهر  بدون جراحة كما يقول الأطباء

كتب حسين حمدان 

آلام الظهر، تعتبر من الأمراض التي تجعل الإنسان لايستطيع التحرك، وتعد من المشاكل الشائعة وغالبًا ما تجلب الراحة المؤقتة من خلال تناول العلاج المناسب، وعادة ما ترتبط آلام الظهر بالعمر، ولكن يمكن أن تنتج أيضًا عن إصابة سابقة، ونتناول في التقرير التالي أسباب حدوث آلام الظهر، وأبرز طرق العلاج بدون جراحة.




آلام الظهر


اسباب حدوث آلام الظهر

- التهاب المفاصل التنكسى.
- ترقق الغضروف التدريجي داخل العمود الفقري.
- تضيق العمود الفقري.
- تضييق القناة الشوكية التي قد تؤدي إلى ألم الأعصاب.
- الانزلاق الغضروفي.
- متلازمة الألم الليفي العضلي.
- ألم العضلات غير المبرر.

علاج آلام الظهر بدون جراحة

- ممارسة الرياضة، فهي أساس علاج آلام الظهر المزمنة، وهي من أولى العلاجات التي يجب أن تجربها، بتوجيه من طبيبك وأخصائي العلاج الطبيعي في العمود الفقري.

- السير علي نظام غذائى، بعض الأطعمة تسبب الالتهاب الشديد، خاصة تلك الغنية بالدهون غير المشبعة والسكريات المكررة والأطعمة المصنعة، استشر طبيبك لمعرفة ما إذا كان نظامك الغذائي يمكن أن يساهم في علاج آلام الظهر المزمنة وكيف يمكن تغييرها.


علاج آلام الظهر

- علاجات بالحقن، وهي تشمل: الستيرويد فوق الجافية، وأنواع أخرى من الإجراءات القائمة على الحقن متاحة لآلام الظهر المزمنة.



- الوخز بالإبر، والتدليك، وعلاج الارتجاع البيولوجي، والعلاج بالليزر، وتحفيز العصب الكهربائي، وغير ذلك من علاجات العمود الفقري غير الجراحي، يمكن أن تحدث فرقًا لآلام الظهر المزمنة.

- يمكن استخدام المسكنات والعقاقير المضادة للالتهابات وباسط العضلات والأدوية الأخرى للمساعدة في السيطرة على آلام الظهر المزمنة.

هذا الخبر منقول من : اهل مصر





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



هام جدا

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.