البحث

رسائل السيسى فى قمة لندن

منذ 4 اسابيع
January 20, 2020, 1:34 pm
رسائل السيسى فى قمة لندن

حدث
انطلقت صباح الإثنين، فعاليات القمة البريطانية الإفريقية للاستثمار، فى العاصمة البريطانية لندن.

وترصد"الدستور" أبرز رسائل الرئيس السيسى من لندن
- قال الرئيس عبدالفتاح السيسى، إنه رغم ضخامة التحديات التي تواجه العالم وتشابك آثارها على القارة الإفريقية، بما يتعارض مع تهيئة المناخ الملائم، لتحقيق التنمية بكل أبعادها، على رأسها اجتذاب الاستثمار الأجنبى المباشر، فإن القارة الإفريقية شهدت عامًا حافلًا من الجهود الممتثلة فى الاندماج الإقليمي والتكامل الاقتصادى الإفريقى.

-أعرب السيسي عن تقديره للمملكة في دعم المساعي الإفريقية نحو تحقيق الأهداف التنموية فى أجندة التنمية 2063، وأهداف الأممية للتنمية المستدامة 2030، والمصالح المتبادلة والمشتركة.



-أكد أن هناك فرصًا واعدة متنوعة أمام شركاء القارة أمام مستوى العالم تجعل من إفريقيا أحد أهم المقاصد أمام المؤسسات الدولية ذات الأهمية، مثل تلك الموجودة فى المملكة المتحدة.

- وأشار الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى أن دول إفريقيا تؤكد افتتاحها التام للتعامل مع الشركاء كافة، ومن بينها بريطانيا، لا سيما فيما يتعلق بالمحاور الأربعة ذات الأولوية لقواتنا، أولها المشروعات التي تقع ضمن أولويات برنامج تنمية البنية التحتية بالاتحاد الإفريقي، وعلى رأسها محور (القاهرة - كيب تاون).

- قال السيسي: «ثانيًا: تفعيل جميع المراحل التنفيذية لاتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية، وإقامة سوق إفريقية جاذبة للاستثمار الأجنبي، ثالثًا: الدور المهم للقطاع الخاص المحلي، باعتباره أحد أهم محفزات النمو، وتدشين شراكات بين القطاع الخاص والأجنبي، رابعًا: تمكين الشباب والمرأة بدول القارة، وتوفير فرص العمل، لتحقيق الاستقرار الاجتماعي، لمواكبة التطورات العالمية».

- وأشار إلى أن العالم يشهد أوضاعًا دولية تتسم بالاضطراب وانتشار ظاهرة الإرهاب، واستمرار منطق القوة فى العلاقات الدولية، وكذلك تصاعد القلق من الهجرة غير الشرعية، فضلًا عن تحديات اقتصادية واجتماعية، مما يؤثر على جهود التنمية المستدامة.
نقلا عن الدستور




اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.