البحث

وصفها بالجريئة .. المهندس نجيب ساويرس يعلن نيتة الخوض فى هذه التجربة الاقتصادية مع الحكومة المصرية

منذ 1 شهر
February 20, 2020, 11:17 am
وصفها بالجريئة .. المهندس نجيب ساويرس يعلن نيتة الخوض فى هذه التجربة الاقتصادية مع الحكومة المصرية

وصفها بالجريئة المهندس نجيب ساويرس يعلن نيتة الخوض فى هذه التجربة الاقتصادية مع الحكومة المصرية
حدث


قال رجل الأعمال نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة "لا مانشا هولدينج"، إن الحكومة تجري مباحثات مع شركته وشركات أخرى للمشاركة في المزايدة التي تنوي طرحها للتنقيب عن الذهب.
وأضاف "ساويرس" في حوار مع وكالة "بلومبرج" الأمريكية، إنه "مستعد للمشاركة في أي منطقة واعدة".
وفي سبتمبر الماضي، صرح "ساويرس" بأنه يترقب إصدار اللائحة التنفيذية لقانون الثروة المعدنية المعدل، قبل أن يتخذ قرار الاستثمار في قطاع التعدين في مصر، واصفا القانون المعدل بالخطوة الجريئة من جانب الحكومة

وستعلن مصر، عن أول مزاد للتنقيب في غضون ثلاث سنوات بحلول مارس المقبل، وفقا لأحد الأفراد المطلعين على الخطة.
ووصفت "بلومبرج" هذه التطورات بأنها أحدث دفعة فى جهود مصر لجذب استثمارات في القطاع بعد سن قواعد الشهر الماضي تحد من الرسوم المطلوبة وإسقاط شرط يتطلب من شركات التعدين الدخول في شراكة مع الحكومة، وهو ما كانت الشركات الأجنبية تشكو منه.
وتوقعت "بلومبرج" أن يكون زيادة إنتاج الذهب مصدرا مستقبليا لنمو اقتصاد البلاد الذى يخرج من برنامج إصلاحي واسع النطاق بدعم من صندوق النقد الدولي.
واستحوذت عائلة ساويرس على "لا مانشا هولدينج" في 2012، وتستثمر في 3 شركات تعدين بإجمالي إنتاج يتجاوز 1.8 مليون أوقية من الذهب سنوياً.
.

هذا الخبر منقول من : الوطن





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



هام جدا

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.