موقع صوت المسيحي الحر

العودة الى الرئيسية

تخفيض سرعة المترو بسبب الأمطار

منذ 6 يوم February 13, 2018, 2:56 pm



شهدت محطات مترو الأنفاق زحاما ملحوظا مساء أمس الإثنين وصباح اليوم الثلاثاء، بسبب هطول الأمطار، ما استدعى سير القطارات بسرعة أبطأ من المعتاد وخاصة محطات الخط الأول "حلوان-المرج"؛ ما تسبب في تكدس الآلاف من الركاب على أرصفة المحطات.

وقالت مصادر مطلعة بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق لـ"الشروق"، إن الشبكة الهوائية الموجودة بمختلف محطات الخط الأول تتأثر بهطول الأمطار، ويتعرض بعضها للعطل بسبب حدوث شرارة كهربائية نتيجة الاحتكاك بين السلوك الكهربائية الموجودة أعلى القطارات وبين الشبكة الهوائية للمحطة في ظل سقوط الأمطار.

وأوضحت المصادر أن الشركة أصدرت تعليمات لجميع سائقي القطارات بخفض سرعة التشغيل، خاصة في المحطات غير النفقية بسبب الأمطار، لتصل إلى 30 كيلو متر/الساعة، مع عودتها تدريجيا للسرعة الطبيعية مع تحسن أحوال الطقس.

يُذكر أن محطة مترو طرة البلد بالخط الأول تعرضت لعطل فني مساء أمس الإثنين، بسبب حدوث شرز كهربائي للشبكة الكهربائية ما أدى لتوقف العمل بالمحطة لمدة ساعتين لحين إصلاحها، وارتباك الحركة حتى صباح اليوم.


هذا الخبر منقول من : الشروق

كن أول من يعلق علي الخبر
كتب بواسطة MinaMamdoh
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.