موقع صوت المسيحي الحر

أخر االأخبار
شاهد تفاصيل جديدة عن الهجوم الإرهابي أمام البرلمان البريطاني رساله ناريه جدا من سيد على على الهوا لكل مسيحى ومسلم وينفعل بشده ويقول يا غبى شاهد من كان يقصد وما السبب فرص بقاء هذه الفئه من طالبي اللجوء المرفوضين في ألمانيا عالية ​ الأرصاد تكشف عن الطقس فى عيد الأضحى.. وتحذيرات من التعرض للشمس بيان عاجل من وزاره الداخليه و ضربه موجعه بوجه الارهاب شاهد من تم القبض عليهم من اخطر العناصر الارهابيه شديد الخطوره و ما كان بحوزتهم قبل تنفيذ مخططهم الكارثى حفظ الله مصر و شعبها فيديو و تتوالى اخبار الخير على مسامع المصريين شاهد ما قام بفعله وزير البترول سيدير على مصر مليارات الدولارات و ينعش الحاله الاقتصاديه فيديو بعد طول انتظار الحكومه تعلن عن قرار هام جداا طال انتظاره كثيره مفرح جدا وسيد على هى دى الاخبار المهمه بعد غياب وفى تعليق نـارى القس فيلوباتير عن جريمة قتل الأنبا إبيفانيوس .. وهذا ما قالة عن الراهب المشلوح والمنتحر خبر تاريخى مبروك للمصريين هكذا يفعلها العظماء الله عليك يا سيسى شاهد الخبر الذى خرج به مذيع قناه الحياه على المصريين و شيئ مفرح للغايه سيحدث غدا من قبل الرئيس السيسى و فيديو سيد على ينفعل بشده على الهوا ويعلن الحرب على الحكومه بعد التعديل المستفز الذى طرأ على قانون الضريبه العقاريه
العودة الى الرئيسية

بعد موافقة النواب.. تعرف على أبرز تعديلات قانون رأس المال

منذ 6 شهر February 13, 2018, 4:04 pm



وافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس، نهائيا على مشروع تعديلات قانون سوق المال رقم 95 لسنة 1992.

وأكدت وزيرة الاستثمار الدكتورة سحر نصر على أهمية مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون رأس المال، ليتواكب مع متطلبات الاقتصاد المصري وتحقيق احتياجاته للوصول إلى التنافسية وسط الاقتصاد العالمي وإتاحة أدوات مالية جديدة بالسوق المصري، وتحقيق الشمول المالي، وتفعيل دور القطاع المالي غير المصرفي، بحيث يكون محركًا أساسيًا للنمو الاقتصادي من خلال حزمة من الإصلاحات.

وأشارت الوزيرة إلى أن مشروع القانون يستهدف تشجيع الاستثمار وإتاحة التمويل للمشروعات حيث يعد هذا التعديل هو الأكبر والأشمل منذ إصدار القانون قبل 26 عاما، والذي شهد تعديلات محدودة في بعض مواده لكنها لم تستوعب كافة الاحتياجات الخاصة بمواجهه التحديات الاقتصادية.

ويشمل مشروع القانون تعديل 45 مادة من مواد القانون، تهدف إلى إتاحة أدوات مالية حديثة تواكب احتياجات الاقتصاد المصري وتمكنه من التنافسية عالميا.

وجاءت أبرز التعديلات كالتالي:

- تفعيل الصكوك كأداة مالية فى سوق المال.

- تعديل رسوم قيد الأوراق المالية فى البورصة، بواقع 2 في الألف تشجيعا للشركات الصغيرة والمتوسطة، مع الغاء قانون الصكوك.

- إعادة تنظيم إصدار وتداول صكوك التمويل، وتنظيم بورصة العقود الآجلة بهدف تنويع الأدوات المالية المتداولة به.

-زيادة الغرامة لكل من يخالف أحكام الاستحواذ أو يتصرف في أوراق مالية على خلاف القواعد المقررة في القانون.

- تغليظ عقوبات الغرامة المالية التعامل بناء على معلومات داخلية غير متاحة للكافة، وتنظيم قواعد الطرح الخاص للأوراق والادوات المالية.

- القانون الجديد يتضمن إنشاء اتحاد لشركات الأوراق المالية، لأول مرة فى مصر، وذلك على غرار الاتحادات المنظمة بموجب قانون البنوك والتأمين والتمويل العقارى والتمويل متناهى الصغر للمساهمة فى تطوير النشاطات والممارسات المهنية ويكون بمثابة بديلا سريعا عن نقابة الأوراق المالية.


هذا الخبر منقول من : دوت مصر







كن أول من يعلق علي الخبر
كتب بواسطة MrmrKero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.