البحث

بعد الهجوم الاحمق علي صليب مايا دياب …إليكم كيف سبوا فنانين آخرين بسبب كونهم مسيحيون

منذ 10 شهر
October 25, 2018, 9:10 pm
بعد الهجوم الاحمق علي صليب مايا دياب …إليكم كيف سبوا فنانين آخرين بسبب كونهم مسيحيون

ل) ليست المرّة الأولى التي يهان فيها صليب المسيحيين في الوطن العربي، وللأخوة العرب الذين يريدون أن ينتقدوا الصليب، عليهم أن يعلموا أنّ المسيحيين والمسلمين في لبنان يعيشون بأخوّة ومحبة، وأنّ اصوات الآذان تختلط بأصوات الأجراس في لبنان.

ابتعدوا عن النعرات التي لا شأن لها بالفنّ، ولكل فنانة الحق بأن تلبس الحجاب أو تضع الصليب.

 

 مايا دياب

 

خلال احياء الفنانة مايا دياب حفلاً في قبرص التركية وتحديدًا في كازينو فندق كايا بالازو Kaya Palazzo، وكان يحضرها جمهور كبير من الجاليات العربية، شتم عدد كبير على مواقع التواصل الصليب التي وضعته خلال الحفل.

شتائم لا تحصى تعبّر عن جهل كبير.

 

مايا دياب حرّة أن تضع الصليب أو أن تلبس النقاب، لا شأن لكم بها، وللذين يتابعونها على مواقع التواصل، ألم تعلموا قبلاً أنها مسيحية؟ فما بالكم اليوم تضطربون بوضعها الصليب!!!

لسنا هنا ندافع عن مايا أو سواها، نحن نخجل من مسلم ينتقد صليب المسيحيين، والعكس صحيح، لا نريد إلّا السلام في هذا الشرق التعيس.

 

نجوى كرم

 

ليست المرّة الأولى التي يهان فيها الصليب، فقبل مايا قامت قيامة البعض على صليب الفنانة نجوى كرم، فقامت مجلة “سيدتي” السعودية الشهيرة بنشر أكثر من صورة للمطربة اللبنانية نجوى كرم بعد أن محت صليبا من قلادة ذهبية كانت ترتديها.

فنشرت المجلة على حسابها الرسمي بتويتر خبرا عن احتفال كرم بألبومها الجديد “مني إلك” في بيروت مع صور لها مع جمهورها، لكن العديد من مستخدمي تويتر تنبهوا إلى أن المجلة حذفت الصليب من القلادة في جميع الصور التي نشرتها باستخدام أحد البرامج المتخصصة في تعديل الصور كالفوتوشوب.

وقارن معجبون لكرم بين الصورة الرئيسية التي استخدمتها المجلة مع الصور الأصلية من الحفل التي نشرتها كرم على حسابها الشخصي في فيسبوك وانستغرام، ودشنوا هاشتاغ: #ديانة_نجوى_كرم_خط_أحمر

وانتقد بعضهم المجلة لما وصفوه بخلط الدين بالفن، فيما اتهم آخرون ناشري المجلة باتباع تعليمات سعودية متشددة تحظر نشر وتصوير الصليب.

 

ولم توضح المجلة سبب حذف الصلييب حتى هذه اللحظة كما لم تُعدل الصورة المرفقة بالخبر المنشور في 7 يوليو/تموز كما ذكرت بي بي سي العربية.

 

ندين نجيم

 

قبلها، انتقد هؤلاء نفسهم الممثلة وملكة الجمال اللبنانية ندين نجيم، واتهموها بالكفر.

وكانت نجيم قد نشرت عبر حسابها الرسمي على تطبيق “انستغرام”، رسالة بخط اليد، جاء فيها: “كل سنة كل ما بنزّل صورة للصليب بتنهال عليي التعليقات: “انتي كافرة، الله يهديكي، الدين هو فقط بالإسلام، استغفر الله…”

وأردفت: “أنا مثلكن بعبد “الله” بس الأهم من هيك بخاف “الله”، يعني ما بقتل، ما بسرق، ما بأذي غيري بإسم الدين. ما تخافوا مني ولا تدعولي بالهداية. أنا مني كافرة أنا بحب “الله” وبخافو”.

وختمت: “ادعوا للكفار الدواعش والمتطرفين يلي عم يشوهوا دينكم: “دين الإسلام”. إدعوا لله يهديهم الى الصراط المستقيم. المسحيين إخوة للمسلمين، المتطرفين أعداء المسلمين. شكراً مع حبي واحترامي للجميع”.

كما علّقت على الصورة، وكتبت: “كل سنة وإنتوا ونحنا بخير… الله يحمينا جميعاً ويخلصنا من الشر من الإجرام ومن الحروب والدماء… السلام لجميعكم”.

 

وسام حنّا

 

نذكر أيضاً الممثل اللبناني وسام حنا الذي كتب على صفحته الشخصية على التويتر، طالباً من البعض احترام دينه المسيحي وعدم التعرّض له وخلق الأكاذيب، فكتب أنذاك: “زهقنا من انو ما انصلب، شُبِه له، اي ما نحنا عم نلعب غميضة و ربنا عم يتسلى. اخي منك مجبور تآمن بس مجبور تحترم إيماني خلصنا بقا تعّصب”.

 

ميكاييلا

 

بدورها تعرّضت الفنانة ميكاييلا لكثير من الانتقادات بسبب وضعها الصليب، فردّت، لا أخجل بصليب يسوع! و لو قدّر لي، أموت دفاعاً عن ايماني أو عن لبنان.

 نقلا عن اليتيا















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.