البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

5 أطعمة تزيد من أعراض الأمراض وينصح الأطباء بالابتعاد عنها

منذ 1 شهر
December 30, 2018, 5:15 pm
5 أطعمة تزيد من أعراض الأمراض وينصح الأطباء بالابتعاد عنها

فى حالة المرض أو التعب دائما ما ينصح الطبيب بالابتعاد عن نوعيات معينة من الطعام، خاصة عند الإصابة بنزلات برد أو ألم فى البطن، لتجنب حدوث آثار سلبية والتأثير على كيفية التعافى.
1-  القهوة
من الأفضل أن تتجنب القهوة عندما تعانى من خلل فى المعدة خاصة إذا كنت تعانى من الإسهال أو القيء، لأن شربها سيجعلك تذهب كثيرا إلى الحمام، أو تسبب لك الجفاف نتيجة عدم الحصول على ما يكفى من الماء، لأن الجفاف يجعل النظام المناعى أقل فاعلية في مكافحة الفيروسات أو العدوى الأخرى.
قهوة
2-  عصير البرتقال
على الرغم من احتوائه على فيتامين C الذى يعزز المناعة، إلا أنه فى فى حالة التعب يمكن أن يقلل من قدرة خلايا الدم البيضاء على مكافحة المرض، ابتعد عن عصير البرتقال إذا كنت تعاني من السعال أو التهاب الحلق أو البرد لأنه يمكن أن يؤذى الحلق ويطيل من عملية الشفاء.
 
3-  الحلويات
 
تناول السكر المكرر يمكن أن يوقف خلايا الدم البيضاء مؤقتًا ومن قدرتها على محاربة البكتيريا، لبضع ساعات بعد تناول وجبات خفيفة على البسكويت أو الحلوى أو الحبوب السكرية يصبح جهازك المناعى أضعف مما يجعله أقل كفاءة فى محاربة الجراثيم التى تصيبك بالمرض.
حليب
4-  الحليب
 
إذا كنت تعانى من والاحتقان، فتجنب شرب الحليب أو أي منتجات ألبان أخرى حتى تتحسن، حيث تميل منتجات الألبان، وخاصة الحليب، إلى إنتاج المزيد من المخاط أو البلغم.
مقرمشات جاهزة
5-  المقرمشات الجاهزة
 
تجنب تناول الوجبات الخفيفة مثل رقائق البطاطس أو الخبز المحمص المقرمش لأن يمكن أن تؤذى الحلق، خاصة إذا كان هناك التهاب به.  

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع

 












موضوعات مثبتة
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.