البحث

محلول الملح للكبار.. كيف يمكن أن يساعد على تحسين حالة أنفك؟

منذ 6 شهر
January 3, 2019, 12:39 am
محلول الملح للكبار.. كيف يمكن أن يساعد على تحسين حالة أنفك؟

محلول الملح للكبار كيف يمكن أن يساعد على تحسين حالة أنفك؟

محلول الأنف الملحي أحد أهم الممارسات الهامة خلال الطقس البارد، فهى من الإجراءات التى يمكن أن تساعد علي تعزيز التنفس الجيد لديك، خاصة إذا كنت تعاني من نزلة برد أو من دور أنفلونزا أو انسداد أنفي بسبب التهاب الحيوب الأنفية، فالمخاط الأنفي الذى يتم إفرازه فى هذه الحالة لابد من التخلص منه للتخلص بالتبعية من الشعور بانسداد الأنف والتهابها.

انف الكبار

 

وفقا لتقرير نشر بموقع mayoclinic الطبي ، فإن الكثير من الفوائد تعود عليك إذا استمريت فى غسيل أنفك بشكل جيد بالمحلول الأنفي، ففي الشتاء عليك الحرص علي هذه العادة دون خوف غير مبرر من الشرقة او غيرها.

البالغين

 

ويمكن للكبار غسيل أنوفهم بمحلول الملح العادي وكذلك الصغار باستخدام شفاط الأنف وملأه بالمحلول والضخ في الانف لتخرج البقايا من الفتحه الأخرى، او يمكن للكبار وأيضا الصغار استخدام البخاخات الرشاشه بالضغط المعدة لهذا الغرض، فضلا عن إمكانية استخدام بعض انواعها للرضع، ويمكن القيام بالتنظيف باستخدام سرنجة أو حقنة بدون سن بملئها بالمحلول وضخها فى فتحة الأنف.

تعزز هذه العملية تنظيف الانف من الافرازات، تخفيف احتقان الانف، وتخفف أعراض البرد وسهولة التنفس وتقليل فرص الاصابه بمشكلات صدرية وتقليل حدة السعال .

 


هذا الخبر منقول من : اليوم السابع















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.