البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

7 أسباب تجعلك تتناول السبانخ يوميا في الشتاء

منذ 1 شهر
January 3, 2019, 10:00 am
7 أسباب تجعلك تتناول السبانخ يوميا في الشتاء

السبانخ من الخضراوات الشتوية المميزة، والتي يجب الحرص على تناولها خلال موسمها الفعلي، وهو فصل الشتاء، للتأكد من خلوها من أي سماد أومبيدات كيميائية، للاستفادة القصوى من فوائدها الصحية العظيمة، التي حباها الله بنا.

وتستعرض دكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية، في السطور التالية، فوائد تناول السبانخ بانتظام، لما تحتويه من مواد مضادة للأكسدة مثل فيتامين A، C، المغنيسيوم، الحديد، البوتاسيوم، وحمض الأكساليكن وكلها عناصر تعتبر حيوية لصحة الشعر والجلد.

نمو الشعر
السبانخ غنية بفيتامين B، C، E والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والحديد والأحماض الدهنية أوميحا 3، مما يجعلها الأفضل لحيوية ونمو الشعر، كما أن احتواءها على الحديد يساعد خلايا الدم الحمراء على حمل الأكسجين إلى بصيلات الشعر وهو أمر ضروري لصحة الشعر وتقويته.

منع تساقط الشعر
نقص الحديد يسبب فقر الدم الأمر الذي يؤدي إلى فقدان الشعر، ولأن السبانخ غنية بالحديد، فإنها الحل الأفضل لعلاج تساقط الشعر، ولكن مع تناولها بانتظام.

تجدد الجلد
السبانخ مصدرا جيدا للفيتامين A وC، وفيتامين A يحسن لون البشرة. من ناحية أخرى، وفيتامين C له دورا هاما في تجديد الخلايا.

تحسن البشرة
السبانخ لديها القدرة على جعل البشرة تبدو مشرقة، لما تحتويه من كمية لا بأس بها من فيتامين K، والذي يخلصك من البقع السوداء، ويقلل من حب الشباب ويزيل الهالات السوداء.

مكافحة الشيخوخة
الجذور الحرة من الأضرار التي تعجل بالشيخوخة المبكرة، ولكن احتواء السبانخ على المواد المضادة للاكسدة التي تقضي على الجذور الحرة في الجسم تجعلها الحل الأفضل للتخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة والجلد المترهل.

الوقاية من الشمس
فيتامين B الموجود في السبانخ يحمي بكفاءة الجلد من الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تسبب تلف الجلد، وسرطان الجلد والشيخوخة المبكرة

حب الشباب
السبانخ يمكن أن تكون فعالة في علاج حب الشباب، والحفاظ على صحة الجلد، وتساعد على التخلص من حب الشباب.  

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

   












موضوعات مثبتة
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.