البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

السلطات الأردنية تعلن تسجيل إصابة 10 مصريين بـ« الإيدز»

منذ 3 شهر
January 3, 2019, 4:50 pm
السلطات الأردنية تعلن تسجيل إصابة 10 مصريين بـ« الإيدز»

سجلت وزارة الصحة الأردنية إصابة 10 وافدين مصريين، بفيروس نقص المناعة المكتسب «الإيدز»، ضمن إحصائية هدفت لحصر الحالات بين الجنسيات الوافدة.

وأعلنت وزارة الصحة الأردنية عن إصابة 67 حالة بفيروس نقس المناعة «إيدز» بين الوافدين، حيث احتلت الجنسية الأوغندية المرتبة الأولى بـ 25 حالة، والجنسية المصرية 10 حالات، خلال أول 11 شهرا من العام 2018.

وبحسب صحيفة «الغد» الأردنية، قال مدير مديرية الأمراض الصدرية وصحة الوافدين، الدكتور إبراهيم بدوان، إن الإجراءات والتدابير الوقائية المستحدثة في المديرية أدت إلى اكتشاف هذه الحالات، إضافة إلى 199 حالة سل لوافدين منها 25 حالة سل رئوي.

وسجلت المديرية 63 حالة كبد وبائي احتلت فيها الجنسيتان الأوغندية والفلبينية الأكثر إصابة بـ 15 و14 على التوالي.

وفيروس نقص المناعة المكتسبة «الإيدز» حالة مزمنة قد تؤدي إلى الوفاة، ناتجة عن فيروس نقص المناعة البشري «HIV»، يدمر فيروس نقص المناعة البشري جهازك المناعي، فيؤثر على قدرة جسمك على مقاومة الجراثيم التي تسبب الأمراض.

فيروس نقص المناعة البشري عبارة عن عدوى تنتقل جنسيًا، كما أنه يمكن أن ينتشر عن طريق التلامس مع دم ملوث أو من الأم إلى الابن أثناء الحمل أو الولادة أو الرضاعة بدون علاج، قد يستغرق فيروس نقص المناعة البشري سنوات قبل أن يؤدي إلى إضعاف جهازك المناعي لدرجة أن تكون مصابًا بالإيدز.

 

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو











شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.