البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

بالصور.. تفاصيل اكتشاف 4 مناطق ذهب بالصحراء الشرقية

منذ 2 شهر
January 5, 2019, 1:02 pm
بالصور.. تفاصيل اكتشاف 4 مناطق ذهب بالصحراء الشرقية

كشف الدكتور كرم الشيمي، استشاري التعدين والرئيس السابق لمجلس إدارة شركة "حمش مصر للذهب"، عن أنه تم العثور على 4 مناطق تعدينية بها شواهد واعدة بالذهب بمنطقة جنوب غرب "علبة" بالصحراء الشرقية، وذلك ضمن مساحة 11 كيلو لإحدى الشركات التعدينية، التي تعمل مع شركة شلاتين فى البحث والاستكشاف واستخراج المعادن. 

وأشار "الشيمي" فى تصريحات خاصة لـ"الدستور"، إلى ن هذه المناطق الـ"4" تحتاج إلى دراسة تفصيلية، لافتًا إلى أن العينات التي تم استخراجها من الرواسب الوديانية كانت باستخدام أحد أجهزة التعدين، وذلك بعد عدة دراسات وأخذ عينات من المنطقة والتي أظهرت النتائج أن 80% من العينات التى تم جمعها إيجابية مما يؤكد انها منطقة واعدة.

وأوضح أن الشركة تعمل حاليًا على عملية الإنتاج فى جزء صغير من المنطقة نظرًا لقلة الإمكانات المادية، وإذا توافرت الميزانية اللازمة سيتم التوسع في عملية الاستكشاف والإنتاج على كامل المساحة، مشيرًا إلى أنه تم إرسال تقرير كامل عن المنطقة لشركة شلاتين بالشواهد التعدينية المتواجدة بها.

وقال "الشيمي" إن منطقة الصحراء الشرقية وسيناء من أكثر المناطق التى تزخر بالمعادن وخاصة الذهب، ولكن لكى يتم استخراج هذه الثروات نحتاج إلى إدارة رشيدة تعى ما لديها من إمكانيات وثروات تعدينية وتعمل على كيفية استخراجها بدون تعقيدات.



 

هذا الخبر منقول من : الدستور













شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.