البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

علاج فقر الدم بالأطعمة الغنية بالحديد

منذ 1 اسابيع
January 10, 2019, 4:45 am
علاج فقر الدم بالأطعمة الغنية بالحديد

علاج فقر الدم بالأطعمة الغنية بالحديد

 

 

 

فقر الدم أو الإصابة بالأنيميا، من الأمراض التي يصاب بها الشخص نتيجة للعديد من الأسباب وهي نقص نسبة الحديد في الجسم، وهذا يتسبب في الشعور بالدوخة والقلق والتوتر وعدم القدرة على  التركيز، وللتعرف على نقص هذه النسبة يظهر عن طريق اتباع تحليل فقر الدم، وخلال التقرير المنشور عبر موقع "healthline" الطبي، الذي يوضح  طرق علاج فقر الدم.

 

أوضح التقرير، أن الإصابة بفقر الدم يعد من أبرز أسبابه هو نقص جميع العناصر الغذائية في الجسم، وخاصة التي تحتوي علي عنصر الحديد في الجسم، ولذا عليك الاهتمام بنوعية الطعام المتناول.

وأشار التقرير، إلى أن الشعور بالدوخة وعدم القدرة علي التركيز، والهبوط الكمستمر تعد من أبرز أعراض الإصابة بفقر الدم، ويتم ذلك عن طريق  إجراء تحليل لصورة الدم الكاملة ويطلق عليه  "cbc".

وأكد التقرير، علي ضرورة الإهتمام بنوعية الأطعمة التي يجب عليك تناولها باستمرار،  وأيضا اخذ العديد من مكملات الغذائية بالإضافة إلى حقن تساهم بشكل كبير في رفع نسبة الحديد بالدم  والحد من فقر الدم،  مع تناول فيتامينات وحديد.

وقدم التقرير، بعض الأطعمة الهامة التي تساعد علي زيادة نسبة الحديد والحد من الإصابة بفقر الدم، ومنها:

-العسل الأسود يحتوي علي نسبة عالية من الحديدن وهذا يساهم بشكل كبير في التخلص والحد من الإصابة بنقص الحديد او الإصابة بفقر الدم.

-التوت من أفضل أنواع الفواكه التي تساهم بشكل كبير في رفع نسبة الحديد بالدم.

-هناك العديد من الخضراوات التي تساهم بشكل كبير في رفع نسبة الحديد وتحد من الإصابة بفقر الدم، ومنها السبانخ والجرجير.

-تعد الكبدة الدجاج من افضل الأطعمة التي يجب علي من يعاني من فقر الدم تناولها باستمرار للحصول علي نسبة الحديد التي يحتاجها الجسم.

-الباذنجان من الأطعمة التي تحتوي علي نسبة عالية من الحديد، وهذا يجعلها من الأطعمة الجيدة لمن يعاني من فقر الدم.

-البقوليات كالعدس والفول  والطعمية، من أفضل الأغذائية الغنية بالعنصر الذي يفتقده الجسم.

 


هذا الخبر منقول من : اليوم السابع












شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.