البحث

اهتمام عالمي من بعد ما فعلتة مصر مع داعشيًا ألمانيًا

منذ 5 شهر
January 11, 2019, 9:25 pm
اهتمام عالمي من بعد ما فعلتة مصر مع داعشيًا ألمانيًا

اهتمام عالمي من بعد ما فعلتة مصر مع داعشيًا ألمانيًا
 
تصدرت أنباء ترحيل مصر لألماني داعشي اهتمام صحف ووسائل إعلام عالمية.

جاء ذلك عقب إعلان السلطات المصرية ترحيل الألماني من أصل مصري، محمود عمرو محمد عزت عبد العزيز الذي يبلغ من العمر 24 عاما، خارج البلاد، عقب ضبطه حال وصوله مصر قادما من السعودية عبر ميناء القاهرة الجوي، إثر ورود معلومات بأنه يحاول الانضمام للعناصر الإرهابية الداعشية الموجودة فى سيناء.

كانت البداية من إذاعة "دويتشه فيله" الألمانية، التي اهتمت بالخبر وأكدت وصول عزت البالغ 24 عاما إلى بلاده ، اليوم الجمعة، بينما تستعد السلطات المصرية لترحيل آخر يدعى عيسى إبراهيم الصباغ البالغ 19 عاما، بعد العثور بحوزته على خرائط لمحافظة شمال سيناء بعد القبض عليه في مطار الأقصر.

وأشارت الإذاعة إلى أن السلطات المصرية تستعد لترحيل الصباغ إلى ألمانيا، عقب ورود معلومات لأجهزة الأمن المصرية تبين قناعته بمفاهيم تنظيم داعش الإرهابي في ألمانيا وارتباطه إلكترونيا ببعض عناصره هناك ، وقدومه إلى مصر بغرض الانضمام إلى صفوف العناصر الإرهابية في شمال سيناء.

من جانبها قالت "ذا نيوزلاند هيرالد" إن مصر رحلت داعشيا ألمانيا لبلاده بعد استجوابه للاشتباه في انتماءاته وتوافر معلومات تفيد بأنه يحاول الانضمام لعناصر داعش في سيناء، وقالت السلطات المصرية إنه نظرا لعدم ارتكابه إحدى الجرائم المنصوص عليها قانونا وتنازله عن الجنسية المصرية فقد تقرر ترحيله إلى بلاده بالتنسيق مع السفارة الألمانية.

فيما ذكرت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية، أن السلطات المصرية رحلت المتهم الأول بعد ثبوت عدم ارتكابه لأي جرائم وتخليه عن الجنسية المصرية، موضحة أنه اتصل بأحد أعضاء داعش وحاول الانضمام للتنظيم الإرهابي، مشيرة إلى أن الترحيل تم بالتنسيق مع السلطات المصرية.

كما سلط موقع "بريت بارت" الأمريكي، الضوء على الواقعة قائلة إن السلطات في مصر رحلت عزت بعد الاشتباه في ارتباطه بتنظيم داعش الإرهابي في سيناء، مشيرا إلى الحرب التي تخوضها مصر ضد الإرهابيين في سيناء.

 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد
















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.