البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

رسالة عاجلة من التعليم إلى طلاب الصف الأول الثانوي قبل الامتحان بساعات

منذ 4 يوم
January 12, 2019, 7:52 pm
رسالة عاجلة من التعليم إلى طلاب الصف الأول الثانوي قبل الامتحان بساعات

أكد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، أنه تم إرسال خطاب لكافة المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية يتضمن السماح لطلاب الصف الأول الثانوي باصطحاب الكتاب معهم داخل اللجان غدا.

وأشار "حجازي"، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "ten"، مساء السبت، إلى أنه يسمح للطالب استخدام الكتاب المدرسي في الامتحان مهما كانت حالة الكتاب، موضحًا أنه انتشر مؤخرا شائعة حول أنه يشترط أن يكون الكتاب الموجود مع الطالب داخل اللجنة جديدا، وليس مدون به أي معلومات أو ملاحظات.
ولفت إلى أن الامتحان أعد ليقيس المستوى، والطالب لن يجد إجابة السؤال مباشرة في الكتاب، بل سيجد المعلومات التي تساعده في التوصل للإجابة، مؤكدا أن امتحانات شهري يناير أو مارس للصف الأول الثانوي لن تؤثر على نجاحه أو رسوبه في الصف الأول الثانوي، ولكن الذي سيؤثر على نجاحه أو رسوبه امتحان نهاية العام.
وأوضح أنه لن يكون هناك لجان خارجية لطلاب الصف الأول الثانوي، فكل الطلاب سيؤدون الامتحانات في مدارسهم، وفي نفس التوقيت على مستوى الجمهورية.
وقد نشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، دليلا مبسطا عبر فيديو قصير على صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك كدليل لأسلوب امتحانات الصف الأول الثانوي والتي تبدأ غدا الأحد 13 يناير.
ويعد الفيديو ضمن جهود الوزارة لطمأنة طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي وأولياء أمورهم.
يشار إلى أن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول لن يتم إحتسابها في المجموع الكلي للثانوية عامة.
وأكدت الوزارة أن من حق الطلاب دخول الامتحان بالكتاب المدرسي، إذ أن الامتحان يقيس مستوى فهم الطالب وقدرته على البحث عن المعلومة وليس حفظها عن ظهر قلب.  

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر

 












شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.