البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

نجل إحسان عبد القدوس السادات أنقذ حياتي.. وكان صديقا لوالدي

منذ 3 شهر
January 16, 2019, 12:35 am
نجل إحسان عبد القدوس السادات أنقذ حياتي.. وكان صديقا لوالدي

قال المهندس أحمد عبد القدوس، نجل الأديب الراحل إحسان عبد القدوس، إن هناك علاقة صداقة قوية جمعت بين والده والرئيس محمد أنور السادات، معقبًا: «السادات كان صديقًا للعائلة واعتادت على زيارته بصحبة والدي».
وأضاف، خلال لقائه ببرنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مساء الثلاثاء، أن «السادات» أنقذ حياته ذات مرة وهو صغيرًا عقب الثورة، موضحًا أنه جُرح خلال تواجده بالإسكندرية، فذهب به الرئيس مسرعًا إلى المستشفى العسكري لتلقي العلاج.
وحكى بعض المواقف الطريفة التي وقعت بينه والزعيم الراحل، قائلًا: «وأنا صغير كان شعري طويلًا، فخلال زيارتي له مع والدي وهو في تلك الأثناء كان ما زال نائبًا للرئيس جمال عبد الناصر، وعند رؤيتي قال لي بنبرة صوته المعروفة "إيه ده!" مطالبًا أحدهم باستدعاء الحلاق».
وتابع أن «السادات» كان مقربًا للغاية من والده، حتى إن الأول كتب إهداء في كتابه «البحث عن الذات» وصفه إحسان عبد القدوس بأنه صديق وزميل رحلة طويلة.

 

هذا الخبر منقول من : الشروق











شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.