البحث

6 عادات خاطئة تهدد صحتك في الطقس البارد

منذ 9 شهر
February 6, 2019, 2:00 pm
6 عادات خاطئة تهدد صحتك في الطقس البارد

حدث

 

 

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة اليوم الأربعاء، مع تزايد سقوط الأمطار في بعض المناطق.
وبالرغم من استمتاع البعض بالأجواء الباردة وسقوط الأمطار، إلا أن هذا المناخ يعد بيئة خصبة للإصابة بمشكلات صحية غير مرغوب فيها، ما يستوجب اتباع الإرشادات السليمة للوقاية والحفاظ على صحة الجسم.
إليك بعض العادات الخاطئة التي يفعلها كثير من الأشخاص في الأجواء الباردة والممطرة وتؤدي إلى الإصابة بمشكلات صحية:
1- عدم حمل الشمسية
ينتج عن التعرض للبلل بفعل مياه الأمطار والبقاء في الهواء البارد تغير مفاجئ في درجة حرارة الجسم، ما يمكن أن يسبب الإصابة بالحمى ونزلات البرد، ومن ثم السعال والرشح وتدميع العينين والتهاب الحلق والإجهاد، لذا يجب دائمًا حمل شمسية مناسبة في أي مكان للوقاية من البلل، وارتداء معطف مطر لحماية الملابس من البلل أيضًا، وفقًا لموقع "asiaone".
2- عدم غسل الشعر
يؤدي تعرض الشعر لمياه الأمطار المحملة بمواد كيميائية وحمضيات وملوثات الهواء والغبار إلى الإصابة بالتلف والخشونة والتجعد، فضلا عن ضعف جذور الشعر وجفافه ونمو للبكتيريا، وبالتالي ينصح بغسل الشعر في أسرع وقت ممكن بعد ملامسة مياه المطر له وذلك باستخدام شامبو مناسب لنوعه، إلى جانب استخدام الزيوت الغنية بالعناصر الغذائية لتقوية جذور الشعر، وفقًا لموقع "be beautiful".
3- بلع مياه الأمطار
تحتوي مياه الأمطار على بكتيريا الإشريكية القولونية التي تسبب مشكلات بالجهاز الهضمي، من بينها القيء والإسهال، كما تغسل هذه المياه أجسام الطيور حاملة الجراثيم الموجودة عليها، إلى جانب المواد الكيميائية والغبار والرمال العالقين في الهواء، لذا يؤدي لا ينصح تماما بشرب مياه الأمطار أو تذوقها، وفقا لموقع "thoughtco".
اقرأ أيضا: مشكلات جلدية يسببها الجلوس بقرب المدفأة بينها الجفاف
4- نسيان الأدوية اللازمة
يجب على مرضى الجهاز التنفسي وغيرها حمل الأدوية اللازمة والبخاخ الموسع للشعب للتعامل مع أي أعراض قد تحدث مع التغيرات المناخية، وفي حالة وجود مضاعفات حادة فلا بد من زيارة الطبيب المختص فورا.
5- ارتداء أكثر من قطعة ملابس
يسبب ارتداء أكثر من قطعة الملابس والحصول على تدفئة زائدة رفع درجة حرارة الجسم عن معدلاتها الطبيعية والتعرق، وبالتالي يحتاج الشخص إلى خلع أحد القطع لضبط درجة حرارة الجسم، الأمر الذي قد ينتج عن الإصابة بنزلات البرد والانفلونزا
6- تناول المزيد من الوجبات والمشروبات
من السائد أن تناول المزيد من الوجبات والمشروبات في الأجواء الباردة يمنح الجسم شعورا بالدفء والشبع، إلا أنه يكسبه الكثير من السعرات الحرارية التي لا يحتاجها، ومن ثم تحدث زيادة الوزن.

هذا الخبر منقول من : مصراوى
















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.