البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

بعد وصول السيسي أديس أبابا .. شاهد كيف احتفل رواد السوشيال ميديا برئاسة مصر للاتحاد الإفريقي؟

منذ 2 شهر
February 9, 2019, 5:10 pm
بعد وصول السيسي أديس أبابا .. شاهد كيف احتفل رواد السوشيال ميديا برئاسة مصر للاتحاد الإفريقي؟

حدث

 

تنطلق أعمال القمة الثانية والثلاثين العادية للاتحاد الأفريقي غدا الأحد، ووفقا لتقاليد الاتحاد الأفريقي تعقد جلسة مغلقة للقادة ورؤساء دول وحكومات الدول الأفريقية يستعرض خلالها الرئيس الذي تنتهي مدة رئاسته للاتحاد وهو الرئيس الرواندي بول كاجامي، ما أنجزه خلال فترة رئاسته على صعيد الإصلاح المؤسسي.
 
ويشارك الرئيس السيسي في أعمال الدورة الـ32 لقمة رؤساء الدول والحكومات للاتحاد الأفريقي يومي 10 و11 فبراير 2019، والتي ستعقد في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا تحت شعار "عام اللاجئين والنازحين داخليًا نحو حلول دائمة للنزوح القسري في أفريقيا"، كما يلتقي اليوم "فيلكس تشيسيكيدي" رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا على هامش فعاليات القمة الأفريقية الـ32.
 
وتعمل مصر خلال خطة طموحة لدفع جهود التنمية في القارة الأفريقية وإيجاد حلول وتحركات عملية على أرض الواقع من خلال خبرة مصر في مجالات كثيرة كالتنمية والرعاية الصحية للقضاء على الأمراض المنتشرة في القارة الأفريقية.
 
قادة القارة يثقون بقدرة مصر
 
وتزامنًا مع وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا في زيارة تاريخية، اطلق رواد التواصل الاجتماعي "تويتر"، وسوم تحت عنوان "الاتحاد الإفريقي"، تصدر قوائم الترند العربية، والتي تفاعل معها المغردين. وعلق الكاتب والمحلل السياسي، محمد رشيد، في تغريدة له " رئاسة الإتحاد الإفريقي مسؤولية تستطيع مصر تحملها بجدارة و شرف، هي أمانة غالية غابت عن مصر وها هي تعود بعهد الرئيس السيسي، قادة القارة يثقون بقدرة مصر و يؤمنون بمصداقية و صراحة الرئيس، فمن لم يتردد في مكاشفة شعبه بالحقائق يوما لن يتردد في تحديد داء و دواء أفريقيا".
 
تعكس خبرات مصر
 
في سياق متصل، قال حلمي إبراهيم، إن تسلم الرئيس السيسي رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، ستعكس خبرات مصر، والاهتمام الكبير الذي توليه مصر تجاه قضايا القارة الأفريقية، كما تساعد على تطور العلاقات التاريخية بين البلدين، خاصة أن أنظار العالم والقارة الأفريقية  تتجه صوب قمة الاتحاد الأفريقي" ستظل مصر في أول البلدان تحيا مصر".
 
ثقة الاتحاد بالرئيس السيسي
 
كما أشاد أحد المغردين ويدعى  جهاد، بتوجهات الرئيس السيسي تجاه القارة السمراء وتعميق التعاون بين دول القارة، "تولي مصر لقيادة الاتحاد الافريقي يدل على ثقة الاتحاد بالرئيس عبد الفتاح السيسي ورغبتهم في أن يحقق الاستقرار والنمو للاتحاد"، مضيفًا "مبارك لمصر العظيمة تولي مسؤولية الاتحاد".
 
لابد من الاستثمار في القارة السمراء
 
وقال آخر:" خطوة جميلة جدا أنا الرئيس السيسى يرأس الاتحاد الأفريقي لأن مصر جزء من قارة إفريقيا ولازم نتعايش معاهم مش هنعيش منعزلين عن باقي الدول في إفريقيا وإفريقيا مليئة بالخيرات ولازم نستثمر فيها ولازم كل دول القارة السمراء، تكون أيد واحده ونفسي أشوف قرار إلغاء الحدود بين الدول الافريقية".
 
   

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر

 










شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.