البحث

ألمانيا ستستقبل 6 آلاف لاجئ سوري من تركيا وفق هذه الشروط

منذ 7 شهر
February 11, 2019, 6:50 pm
ألمانيا ستستقبل 6 آلاف لاجئ سوري من تركيا وفق هذه الشروط

قررت ألمانيا استقبال 6 آلاف لاجئ سوري يقيمون في تركيا خلال العام الحالي 2019 بموجب اتفاق مبرم بين برلين و أنقرة خلال عام 2016 .

 

وذكرت “دويتشه فيله” الألمانية، أن وزارة الداخلية الألمانية أعلنت أن الاتفاق حول استقبال اللاجئين دخل حيز التنفيذ في بداية العام الحالي .

وأضافت أن ذلك تم بموجب رسالة وجهها وزير الداخلية الألماني إلى حكومات الأقاليم الألمانية، جاء فيها أن “البلاد ستنفذ الاتفاقية التي تقضي باستقبال ما يصل إلى 500 لاجئ سوري من تركيا إلى ألمانيا شهرياً عام 2019”.

وطالب وزير الداخلية في رسالته أن على الأقاليم الألمانية التدقيق في طلبات اللجوء المقدمة من الأشخاص القادمين من مناطق تنظيم “داعش” في سوريا والعراق.

 

وستشمل الاتفاقية اللاجئين “الأشد حاجة” لإعادة التوطين والحماية، ضمن معايير عدة أبرزها وجود القدرة على الاندماج و مستوى التعليم والخبرة العملية و المهارات اللغوية و الانتماء الديني و العمر.

وكانت ألمانيا وتركيا وقعتا اتفاقية في 18 آذار 2016 تقضي بتشديد تركيا الإجراءات على حدودها للحد من الهجرة “غير الشرعية” للسوريين، مقابل استقبال ألمانيا لاجئين مقيمين في تركيا ومساعدتهم على العيش في أوروبا بطريقة قانونية .

ويأتي ذلك في وقت يواجه فيه عدد من اللاجئين السوريين الذين تم رفض طلبات لجوئهم احتمالية الترحيل من ألمانيا .

وكان مؤتمر وزراء الداخلية في المانيا وافق في كانون الثاني الماضي، على قرار يقضي بتمديد العمل بقرار منع ترحيل السوريين المرفوضة طلبات لجوئهم أو المدانين من قبل المحاكم الألمانية أو المصنفين “خطرين” من جهات أمنية على بلدهم سوريا لمدة ستة أشهر أخرى تنتهي في حزيران 2019.

ووصل عدد اللاجئين السوريين في ألمانيا مايقارب مليون و 800 ألف سوري منذ اندلاع الحرب السورية و بدء موجات الهجرة إلى أوروبا حتى أواخر 2018.
















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.