البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

بلدان التي لا تباع فيها كوكا كولا .. ​تعرف عليها

منذ 6 يوم
February 12, 2019, 9:00 pm
بلدان التي لا تباع فيها كوكا كولا .. ​تعرف عليها

حدث

 

تعد شركة "كوكا كولا"، واحدة من كبريات الشركات المعنية بصناعة المشروبات الغازية في العالم، ويعود تاريخها إلى القرن الـ 19.

تعتبر كوبا، إحدى البلدان المعدودة خارج الولايات المتحدة الأمريكية، التي كانت تعبئ المشروبات الغازية للشركة، وتحديدا في عام 1906، ووفقا لما تداوله موقع "World Atlas" ازدهرت صناعتها حتى عام 1960، عندما بدأ الزعيم الكوبي فيديل كاسترو بالإستيلاء على أصول الشركات الأجنبية في البلد، وبدأ بتأميم الشركات، لتقرر الشركة الخروج من السوق الكوبية في أوائل الستينيات ولم تعد إليها.

اقرأ أيضا :"غزو العقارب" أحدث كوارث التغير المناخي

وتعد كوريا الشمالية، البلد الثاني الذي لا يوجد فيه هذا المشروب الغازي منذ الخمسينيات، بسبب فرض الولايات المتحدة الأمريكية جملة من العقوبات على كوريا الشمالية، ويذكر بأن عددا من البلدان شهدت حظر بيع منتجات  بشكل مؤقت كبورما، والهند وفيتنام وألمانيا الشرقية، لأسباب اقتصادية وسياسية.

والجدير بالذكر، أن جون بيمبرتون هو مخترع الكوكا كولا، مسجلا ببراءة اختراع في عام 1886، وتبيع  ما يزيد على 1.8 مليون مشروب يوميا في كل أنحاء العالم، عدا بعض الدول التي يمنع بيعها فيها.  

هذا الخبر منقول من : اهل مصر

   












موضوعات مثبتة
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.