البحث

ما يقع إلا الشاطر خمسة أخطاء يقع فيها الأشخاص الأذكياء.

منذ 4 شهر
March 9, 2019, 11:47 pm
ما يقع إلا الشاطر خمسة أخطاء يقع فيها الأشخاص الأذكياء.

ما يقع إلا الشاطر خمسة أخطاء يقع فيها الأشخاص الأذكياء.

 

يقول المثل المصري "ما يقع إلا الشاطر"، لا يوجد شخص كامل، إلا أننا جميعا نسعى للكمال ونعمل بجد للوصول لأرقى المناصب، وارتكاب الأخطاء وارد فلا إنسان معصوم من الخطأ في خلال رحلته الطويلة، كما أن ارتكاب بعضها يكفل لنا التعلم والتطور، بالتالي لا داعي لكي نلوم أنفسنا بشكل زائد عن الحد، والذكي الحقيقي من يتعلم من أخطاء الآخرين ولا يكابر ويتمادى عندما ينتقده أحد.

تستعرض "أهل مصر" في تقريرها المترجم عن موقع "the ladders " خمسة أخطاء يقع فيها الأشخاص الأذكياء.

1-مطاردة المال
يحاول فيليكس دينيس، مؤلف كتاب "كيف تصبح غنيا؟" الذي يمتلك أحد أكبر دور نشر المجلات في المملكة المتحدة، وعلى العكس من العنوان، يحاول الكتاب ثنيك عن مطاردة المال فيقول دينيس في كتابه "يقع الناس في شرك ضيق الأفق في كسب المال معتقدين أنه كل شيء موجود في الحياة".

الرغبة في الثراء ليست خاطئة، لكن علينا أن نذكر أنفسنا أن كسب المال مهما زاد فسيؤثر على سعادتنا بشكل ضئيل، فلا تكون ضيق الأفق وتتوقع أن المال هو الإجابة على كل مشاكلك.



2- تجاهل النوم
عندما تشعر بالحماسة حيال شيء ما، ترغب في قضاء كل وقتك، ولكن عندما تمنعك الإثارة من النوم الجيد فلابد من تغيير ذلك، حيث يعد تقليل عدد ساعات النوم عن الـ8 ساعات أحد المزالق التي لا بد من توخي الحذر منها.

3ـ الاتصال بالانترنت
الجميع تقريبا لديه هاتف ذكي ويتمكن من الوصول إلى الإنترنت، وفي غضون بضع سنوات، سيكون العالم بأكمله متصل بالإنترنت، حتى أقل البلدان نموا، لكن التكنولوجيا الحديثة التي غيرت العالم لها مساؤها، وينطبق ذلك أيضًا على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي أو الكمبيوتر المحمول، وأظهرت الأبحاث الحديثة أن الجيل المولود بعد عام 1995 يشعر بالبؤس والقلق، وأكدت جمعية علم النفس الأمريكية أنه لديه "أسوأ حالة صحة عقلية من أي جيل سبقه"، وأحد أكبر الأسباب وراء سوء حالتهم العقلية ترجع جميع مؤشراتها إلى الهواتف الذكية والارتباط بالانترنت.



4- اأنعدام ممارسة الرياضة
تمتلئ الحياة بالالتزامات، ويعد العمل هو التزامنا الأكبر ثم لدينا العائلة والأصدقاء الذين نقضي وقتنا معهم، كل هذا يجعل بسهولة ممارسة الرياضة في مؤخرة قائمة أولوياتك، وتشعر بعد فترة، التعب والضعف ونفسك يقل بعد صعود بضع درجات من السلالم، ولا تريد المشي، بالإضافة إلى آلام الظهر التي تعاني منها جراء الجلوس، وأمعائك ينمو ولا يمكنك النظر إلى نفسك في المرآة، لا تدع الأمور تتطور حتى ذلك الحد، ومارس الرياضة على الأقل ثلاث مرات أسبوعا.

5-الإفراط في الثقة
عندما تكون جيدًا في شيء ما، من السهل المبالغة في تقدير نفسك، وأسس الباحثون 3 طرق لتحقيق الثقة المفرطة:
1-المبالغة في التقدير وتعني التفكير أنك أفضل منك.
2-التشريد وهي اعتقاد مبالغ فيه أنك أفضل من الآخرين.
3-الإفراط في التقدير وهي القناعة المفرطة بأنك تعرف الحقيقة.

وتذكر أن في اللحظة التي تبدأ فيها في التفكير أنك الأفضل، فأنت الخاسر، وعندما تتوقف عن سؤال نفسك، فإنك تتوقف عن التعلم والخاسرون فقط لا يتعلمون، بدلاً من ذلك، اعتمد على الأشياء التي جلبتك إلى مكان وجودك "الفضول، والعاطفة، والإثارة، والأهم من ذلك عمل شاق.

 

 

نقلا عن اهل مصر
















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.