البحث

تعرف على خطوره الشغل الليلى على الحوامل

منذ 3 شهر
March 26, 2019, 5:19 pm
تعرف على خطوره الشغل الليلى على الحوامل

حدث

 

تعرف على خطوره الشغل الليلى على الحوامل

 

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون دنماركيون أن النساء الحوامل اللائي يعملن في شيفتات ليلية يزيد احتمال تعرضهن للإجهاض بنسبة الثلث تقريبًا.
 
ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وجد الباحثون أن العمل فى شيفت ليلي لمدة يومين أو أكثر في الأسبوع  يرفع خطر الإجهاض بنسبة 32% ، حسبما جاء فى الدراسة التى أجريت على 20 ألف امرأة.
وحذر الباحثون الدنماركيون الآن من أنه كلما زادت النوبات الليلية ، كلما زادت فرصة فقدان طفل.
وأوضح العلماء أن التعرض للضوء أثناء الليل يعطل الساعة الداخلية للجسم ويسبب انخفاض مستويات هرمون "الميلاتونين" وهو هرمون يحافظ على وظيفة المشيمة وهو أمر حاسم في تأمين الحمل الناجح.
تضيف الدراسة إلى النتائج السابقة ، ولكنها أول من يحدد كمية النوبات الليلية المرتبطة بزيادة خطر الإجهاض.
وأضاف الباحثون أن هرمون الميلاتونين يلعب دورًا في الحفاظ على الوظيفة المثلى للمشيمة ، وقد أظهرت الدراسات التجريبية أهمية إيقاعات الساعة البيولوجية المنظمة جيدًا ، والتي يلعب فيها الميلاتونين أيضًا دورًا محوريًا في الحفاظ على حالات الحمل الناجحة.  

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع

 















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.