البحث

بهذه الخطوات تعرفى كيف يمكنك جعل اللبن غير المعلب آمنًا لأسرتك

منذ 2 شهر
April 7, 2019, 7:18 pm
بهذه الخطوات تعرفى كيف يمكنك جعل اللبن غير المعلب آمنًا لأسرتك

حدث

 

بهذه الخطوات تعرفى كيف يمكنك جعل اللبن غير المعلب آمنًا لأسرتك

 

نقدم لك خطوات ونصائح معالجة وبسترة اللبن غير المعلب ليكون آمنا لأسرتك، كما قدمها موقع "motherearthnews".خطوات بسترة اللبن في المنزل:

- صب الحليب الخام في وعاء مقاوم للصدأ، ويترك للغليان على نار هادئة، فقط عليك توخي الحذر لتسخين الحليب بلطف وغليه بدون فوران أو حرق.

- خلال فترة التسخين والغليان نقوم بتقليب اللبن بشكل متكرر لتجنب حرقه.

- عند تمام الغليان أو وصول الحليب إلى 145 فهرنهايت، اترك اللبن على هذه الدرجة لمدة 30 دقيقة بالضبط، قد تحتاج إلى زيادة الحرارة وتقليلها للحفاظ على درجة الحرارة ثابتة.

- قومي برفع وعاء الحليب المغلي من النار، ثم يوضع في حوض أو وعاء كبير مملوء بالماء المثلج.

- يحرك اللبن المغلي باستمرار حتى تنخفض درجة حرارته إلى درجة 40 فهرنهايت.

- قومي بتخزين الحليب المبستر في الثلاجة، بعد تبريده في الماء المثلج.
نصائح للتعامل مع اللبن المغلي:
الغليان
لا تزيدي من غليان وتسخين اللبن كثيرا، لأن هذا لا يزيد من تعقيمه وبسترته، بل يحرقه ويغير لونه وطعمه، لهذا لا تضيعي الوقت والمجهود، والتزمي بالخطوات السابقة فقط حتى تعقمي اللبن بطريقة صحيحة، بدون أن يحرق أو تتبقى به أي بكتيريا.
الثلاجة
لا يجب نسيان وضع الحليب المغلي في الثلاجة حتى لا يفسد، ولكن عليك بوضعه في الرف العلوي بالثلاجة أسفل الفريزر، حتى يحصل على التبريد الكافي لحفظه، كما لابد أن يوضع وعاء اللبن بعيدا عن الأطعمة ذات الروائح النفاذة، حتى لا يتغير رائحته ومذاقه باكتساب رائحة الأطعمة الأخرى الملاصقة له.
الوعاء
يفضل أن يوضع اللبن المغلي في وعاء كبير ويترك في الثلاجة، ويأخذ منه عند الاستخدام في أوعية صغيرة تكفي الاستخدام لمرة واحدة، حتى نتجنب تسخين وغلي اللبن لعدة مرات، فتتراكم بقاياه وتحرق مع التسخين.

كما أن تغيير وعاء اللبن يحافظ على مذاقه بدون أن يزاد دسمه مع كل تسخين وتبريد.  

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

 


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.