البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

الهيئة الوطنية للانتخابات تحدد موعد إجراء الاستفتاء على تعديل الدستور

منذ 23 ساعات
April 17, 2019, 3:47 pm
الهيئة الوطنية للانتخابات تحدد موعد إجراء الاستفتاء على تعديل الدستور

الهيئة الوطنية للانتخابات تحدد موعد إجراء الاستفتاء على تعديل الدستور

 

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، دعوة المواطنين للاستفتاء على التعديلات الدستورية، وحددت أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجارى لتصويت المصريين فى الخارج، على أن يكون أيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل الجارى لتصويت المواطنين فى الداخل.

وكان مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، وافق نهائيًا، أمس، الثلاثاء، بالجلسة العامة، على التعديلات النهائية للدستور، بتأييد 531 نائبًا ورفض 22، وامتناع نائب، وذلك من أصل مشاركة 554، من نواب المجلس بعملية التصويت، حيث تعقد اليوم فى تمام الساعة 3 عصرًا مؤتمر للوطنية للانتخابات لـ معرفة اللجنة الانتخابية 2019.

وبحسب المادة "143" من لائحة البرلمان التي تنص على: "فى جميع الأحوال التى يوافق فيها مجلس النواب على تعديل الدستور وعلى المواد المعدلة طبقا للأحكام الواردة فى هذا الفصل، يُخطر رئيسُ المجلس رئيسَ الجمهورية بقرار المجلس مشفوعا ببيان الأسباب التى بنى عليها المجلس قراره، والإجراءات التى اتبعت فى شأنه، وذلك لاتخاذ الإجراءات الدستورية اللازمة لعرض التعديل على الشعب لاستفتائه في شأنه".    
هذا الخبر منقول من : صدى البلد












شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.