البحث

ما حدث لعمر البشير داخل سجن كوبر

منذ 5 شهر
May 4, 2019, 3:35 pm
ما حدث لعمر البشير داخل سجن كوبر

حدث

ما حدث لعمر البشير داخل سجن كوبر

 

كشفت وسائل إعلام سودانية عما أسمته بـ"تسريبات" من داخل أسوار سجن كوبر، الذي يعيش فيه الرئيس المعزول عمر البشير، ارتكزت على حالته النفسية أثناء تواجده في السجن ومواجهة التحقيقات.

وبحسب صحيفة "كوش نيوز" السودانية، "ما زال الرئيس المخلوع عمر البشير يعيش حالة نفسية سيئة جدا، على الرغم من مرور 25 يوما على سقوط نظامه".

وأضافت الصحيفة، أن "البشير الآن لم يستوعب ما حدث لحكمه الذي صمد ثلاثين عاما في مواجهة كل الضغوط الداخلية والحصار الخارجي، حيث ظل يردد ثلاث عبارات داخل السجن (المؤامرة والخيانة والغدر)".

ونقلت السلطات الانتقالية الرئيس المعزول عمر البشير إلى سجن كوبر بعد أيام على عزله في 11 أبريل الجاري، على وقع احتجاجات شعبية متواصلة منذ نهاية العام الماضي، وشكل الجيش مجلسا عسكريا انتقاليا بعد عزل البشير وحدد مدة حكمه بعامين، وسط محاولات للتوصل إلى تفاهم مع أحزاب وقوى المعارضة بشأن إدارة المرحلة المقبلة.

وكان النائب العام السوداني أمر باستجواب الرئيس المعزول في قضايا "غسيل أموال وتمويل الإرهاب"، وبدأ النائب العام التحقيق مع البشير بتهم غسل الأموال، وحيازة مبالغ كبيرة من العملة الأجنبية دون أساس قانوني، حيث جرى العثور على مبالغ كبيرة بمنزله في حقائب.

 

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و العاصمة الادرية

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.