البحث

ألمانيا قرار يجبر أرباب العمل على تسجيل ساعات عمل الموظفين بانتظام

منذ 6 شهر
May 16, 2019, 8:12 pm
ألمانيا قرار يجبر أرباب العمل على تسجيل ساعات عمل الموظفين بانتظام

ألمانيا  قرار يجبر أرباب العمل على تسجيل ساعات عمل الموظفين بانتظام

خسر “دويتشه بنك” أمام محكمة العدل الأوروبية، حيث قضت المحكمة بأنه يتعين على أرباب العمل في الاتحاد الأوروبي، تسجيل ساعات عمل موظفيهم بالكامل.

 

وقالت مجلة “دير شبيغل” الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إنه يجب على أصحاب العمل في الاتحاد الأوروبي تسجيل ساعات عمل موظفيهم بانتظام، وتقرر هذا يوم الثلاثاء من قبل محكمة العدل الأوروبية “ECJ” في لوكسمبورغ.

وأضافت المجلة أن هذه هي الطريقة الوحيدة للتحقق من إمكانية وجود تجاوز لساعات العمل المسموح بها، وهي التي تضمن حقوق العمال، بحسب توجيهات الاتحاد الأوروبي، وميثاق الحقوق الأساسية للاتحاد الأوروبي.

 

وكان قد تم رفع دعوة قضائية ضد البنك الألماني “دويتشه بنك” من إسبانيا، والسبب في ذلك هو الوضع القانوني في إسبانيا، حيث اعتمد البنك على ذلك، وكان يطلب من الموظفين عدد ساعات إضافية.

واشتكت في البداية نقابة إسبانية، كانت تريد من فرع محلي لـ”دويتشه بنك” تسجيل ساعات عمل موظفيها، وبالتالي ضمان احترام ساعات العمل المقررة.

 

أما البنك الألماني، فقد اعترض على الأمر امام المحكمة العليا في إسبانيا، وقال دفاع البنك إن القانون الإسباني لا ينص على التزام الجميع بضبط الوقت أثناء العمل.

وبهذا الحكم، فإن قرار محكمة العدل الأوروبية، قد ألزم الآن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، بتحديد نظام لتسجيل ساعات العمل بشكل منتظم، والذي يجب على أصحاب العمل الالتزام به.

ويمكن أن يكون لهذا الحكم تأثير كبير على الحياة العملية اليومية في ألمانيا أيضًا، حيث أنه لا يتم تسجيل كل ساعات العمل بشكل منتظم في جميع الوظائف.


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.