البحث

بالفيديو .. نكشف عن أسرار وحقائق جديدة فى مقتــل كاهن شبرا الخيمة على يد فراش الكنيسة

منذ 3 شهر
May 25, 2019, 2:49 pm
بالفيديو .. نكشف عن أسرار وحقائق جديدة فى مقتــل كاهن شبرا الخيمة على يد فراش الكنيسة


بالفيديو نكشف عن أسرار وحقائق جديدة فى مقتــل كاهن شبرا الخيمة على يد فراش الكنيسة

حدث

ما تفاصيل مقتل كاهن كنيسة مارمرقس فى شبرا الخيمة؟ وهل الأنبا مقار سعد قسيس الكنيسة توفى إثر إطلاق النار عليه أم نتيجة سبب آخر؟ ومن أطلق عليه النار؟

 

 

إطلاق نار فى كنيسة مارمرقس بشبرا الخيمة

 

العديد من التقارير الإخبارية أوضحت أن كنيسة مارمرقس، التى تقع فى شارع السد العالى بحى شرق شبرا الخيمة بالقليوبية، شهدت حادث إطلاق نار تسبب فى وفاة الأنبا مقار سعد، قسيس الكنيسة، وفقًا لما نشرته "اليوم السابع".

 

أول بيان رسمى من الكنيسة 

المتحدث الرسمي بإسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية على "فيسبوك" نشرت بيانا للكنيسة قالت فيه: "تعرض جناب القمس مقار سعد مقار كاهن كنيسة مارمرقس الرسول بالمنشية الجديدة فى شبرا الخيمة صباح اليوم الإثنين، لحادث إطلاق نا بيد أحد الفراشى بالكنيسة، مما أدى إلى مصرعه فور إطلاق النيران عليه، وقد قامت المطرانية بإبلاغ الجهات الأمنية والنيابة العامة والواقعة محل التحقيق حاليا".

 

وأكدت المطرانية أن الحادث جنائيًا، مؤكدة عدم مسؤوليتها عما ينشر على صفحات التواصل الاجتماعى ولا يعتد بأى أخبار أخرى إلا عن طريق الصفحة الرسمية للمطرانية.

 

وتابعت: "إذ نودع على رجاء القيامة كاهنا وأبا نشيطا، خدم الكنيسة وشعبها بكل أمانة طوال مدة بلغت قرابة الربع قرن، نياحا لنفسه البارة وتعزيات السماء لأسرته وشعبه وأخوته الكهنة".

 


أول بيان من الكنيسة على مقتل الكاهن  

 

بدء التحريات فى واقعة مقتل كاهن كنيسة مارمرقس

 

جدير بالذكر أن قوة من المباحث توجهت إلى كنيسة مارمرقس فى شبرا الخيمة، لبدء التحريات والتحقيقات بمعرفة الشرطة والنيابة العامة.

 

الأكثر قراءة الآن: فى حمام الملاطيلى هل خدعتنا شمس البارودى؟ من ألقى سميرة مليان عارية من شرفة بليغ حمدى؟  

وتُشير المعلومات الأولية إلى أن كمال شوقى، الخادم الخاص بالكاهن، البالقغ من العمر 45 عاما، أطلق النار تجاه  كاهن كنيسة مارمرقس الأنبا مقار سعد، وذلك من طبنجة عيار 9 ملم، إثر خلافات سابقة بينهما، خاصة أنه قد وقعت مشاجرة بينهما فى وقت سابق.

 

 

3 طلقات نارية فى كنيسة مارمرقس

 

 جدير بالذكر أن اللواء رضا طبلية، مدير الأمن، تلقى إخطارًا من المقدم محمد الشاذلى، رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة، يفيد بمقتل كاهن على يد خادمه بكنيسة مار مرقس فى شبرا الخيمة، وانتقل على الفور اللواء هشام سليم، مدير المباحث، والعميد يحيى راضى، رئيس مباحث المديرية.

 

المعاينة والتحريات بينت وجود جثة كاهن بالكنيسة به ثلاث طلقات نارية وأن وراء ارتكاب الواقعة خادم الكاهن، حيث دخل عليه حجرته وأطلق عليه الرصاص، وألقى القبض على المتهم وجار مناقشته ونقل جثة المجنى عليه للمستشفى.



















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.