البحث

من هو ثروت سويلم الذي تولى مهام منصب رئيس اتحاد الكرة المصري بشكل مؤقت ؟

منذ 1 شهر
July 9, 2019, 4:41 pm
من هو ثروت سويلم الذي تولى مهام منصب رئيس اتحاد الكرة المصري بشكل مؤقت ؟

حدث

 

من هو "ثروت سويلم" الذي تولى مهام منصب رئيس اتحاد الكرة المصري بشكل مؤقت ؟  

 

    كتب – روماني صبري   

 

تولى ثروت سويلم، المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم، مهام منصب رئيس الاتحاد بشكل مؤقت، وذلك بعد استقالة هاني أبو ريدة من رئاسة الجبلاية وعدد من الأعضاء الآخرين، على خلفية خروج منتخب مصر من الدور الـ16 لبطولة الأمم الإفريقية 2019 والتي تستضيفها مصر حاليا بعد خسارته السبت الماضي أمام منتخب جنوب إفريقيا ، في ليلة بكى فيه المصريين بعد توديع المصريين البطولة ، وذلك لحين انتخاب مجلس جديد.  

    من هو ثروت سويلم ؟      هو اللواء ثروت سويلم ، من مواليد قرية السناجرة بمحافظة الشرقية، باسم ثروت محمد فكري فؤاد سويلم، التحق بكلية الشرطة ، وتقلد العديد من المناصب حتى أصبح رئيس عمليات قطاع شرق القاهرة، ثم مدير شئون الضباط بمديرية أمن الأقصر، ثم مدير نادي ضباط الشرطة،كما حصل سويلم على الدكتوراه في مهارات الإدارة والعلاقات العامة، ليتقلد بعد ذلك منصب المدير التنفيذي لاتحاد كرة القدم المصري ثم نائب بمجلس النواب عن دائرة مركز مدينة أبو حماد والقرين بمحافظة الشرقية

    حبه لأبناء دائرته    حرص سويلم دائما على تشجيع أبناء قريته في محافظة الشرقية على ممارسة الرياضة خاصة كرة القدم ، ويذكر له انه شارك في حفل تكريم فريق نادي أبو حماد بعد حصول الفريق الشهير بنجوم المستقبل، على المركز السادس على مستوى الجمهورية تحت رعاية مجلس إدارة النادي.

      الشعب المصري حزين    وصرح سويلم بالأمس في تصريحات خاصة لصدى البلد، أن ثمة صعوبة في تحديد موعد الانتخابات المقبلة بعد الاستقالة الجماعية التي تقدم بها مجلس إدارة الجبلاية، وأوضح أن الاتحاد المصري لكرة القدم لن يديره بعد ذلك إلا أصحاب الخبرة الذين لا يبحثون عن أي مصالح شخصية مثل أعضاء الاتحاد المستقلين بعد خروج منتخب مصر من البطولة .   وشدد القائم بأعمال رئيس اتحاد الكرة على أن خسارة المنتخب المصري أمام جنوب إفريقيا وخروجه من أمم إفريقيا 2019 ، سبب حزن كبير للشعب المصري ، الذي كان يطمح أن يتوج منتخب بلاده بالبطولة .

  لجنة خماسية عاجلة    وكان توصل سويلم بالأمس مع أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد الكرة إلى عقد جمعية عمومية عاجلة ، لتعديل اللائحة قبل إجراء الانتخابات المقبلة.   ووضع سويلم مجموعة من البنود في اللائحة الجديدة ومنها :  منع الجمع بين العمل في وسائل الإعلام واتحاد الكرة ، واستمرار العمل ببند الـ8 سنوات لعدم عودة أعضاء المجلس المستقيل مرة أخرى .       تجربة بيراميدز    وأشاد سويلم بتجربة نادي بيراميدز، وتمنى أن يرى مثلها في محافظة الشرقية مسقط رأسه ، وفي إطار ذلك رشح سويلم نادي الشرقية للرعاية والاستثمار بالقسم الثاني، حتى يرى تجربة شبيهة لبيراميدز .      


هذا الخبر منقول من : الأقباط متحدون


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.