البحث

اعرف هتلحق المرحلة الأولى ولا لأ من مؤشرات التنسيق

منذ 1 شهر
July 16, 2019, 10:40 am
اعرف هتلحق المرحلة الأولى ولا لأ من مؤشرات التنسيق

حدث

اعرف هتلحق المرحلة الأولى ولا لأ من مؤشرات التنسيق

 

 

بدأت اللجنة العليا للتنسيق، برئاسة وزير التعليم العالى، في حصر إعداد المجمع التكراري لطلاب الثانوية العامة 2019، بعد ما شهدته من ارتفاع كبير في درجات الطلاب، خاصة فى الشريحة التي حصلت على 95% فأكثر، والذين وصل عددهم إلى ما يقارب 78 ألفا و376 طالبا، وذلك لإعلان الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الأولى من التنسيق التي ينتظر الطلاب انطلاقها أول الأسبوع المقبل.

ويتسابق هؤلاء الطلاب على 50 ألف مكان فى كليات القمة بالشعب الثلاثة العلمى والأدبى، ولذلك تقوم اللجنة العليا بحساب أعداد الطلاب الذين شاركوا فى كل نصف درجة، حيث بينت الأعداد المطلوبة إلى ضرورة أن يقوم 110 آلاف طالب وطالبة بتسجيل رغباتهم خلال المرحلة الأولى.

وبحسب النتائج التي تم إعلانها تجد ارتفاع كبير فى شعبة علمى علوم وكليات القمة بالطب مقارنة بالعام الماضى، ومن المقرر أن 20850 بتلك الكليات، طبقا للأعداد التى تم قبولها العام الماضى من طلاب الثانوية العامة وبالتالى ستحدث زيادة كبيرة فى الحدود الدنيا للقبول بهذه الكليات لن تقل عن 3 درجات، ولكن رئيس الوزراء السابق طالب بقبول دفعات استثنائية بكليات الطب بناء على الدراسات التى تشير إلى وجود عجز فى الأطباء وحال زيادة الأعداد المقرر القبول ، فقد يتم تضييق الزيادة فى الحد الأدنى بشكل خفيف لتصل إلى درجتين.

أما شعبة العلمى رياضة تتنافس شريحة المتفوقين على الالتحاق بكليات الهندسة و الذكاء الاصطناعى الجديدة والتخطيطالعمراني والفنون الجميلة، ومن المقرر قبول أكثر من 35 ألف وهو ما يعنى زيادة الحد الادنى للقبول بتلك الكليات 5 درجات على الأقل.

فى الشعبة الأدبية حيث يتنافس المتفوقين على كليات القمة الإعلام والسياسة والاقتصاد والألسن والتربية والتى تحتاج إلى 60 ألف طالب ولذلك يجب ان يحدث ارتفاع فى الحدود الدنيا للقبول بكليات الشعبة الأدبية إلى 7 درجات.


هذا الخبر منقول من : صدى البلد


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.