البحث

فى اسبوع واحد نظام غذائى لــ علاج المرارة بالتفاح

منذ 3 اسابيع
August 25, 2019, 6:35 pm
فى اسبوع واحد نظام غذائى لــ علاج المرارة بالتفاح

فى اسبوع واحد نظام غذائى لــ علاج المرارة بالتفاح 

التفاح من أكثر أنواع الفواكه القادرة على علاج الكثير من المشكلات الصحية للإنسان وتوجد عدة مستخلصات منه كالخل، والتى تستخدم ايضا لأغراض طبية معروفة فى الطب البديل وفى مقدمتها علاج المرارة بالتفاح.

والمرارة من الأجهزة الحيوية فى جسم الإنسان، حيث إنها تقوم بتخزين العصارة الصفراوية التى يفرزها الكبد، وهى عبارة عن سائل أصفر ذهبى مائل للخضره يساعد فى عملية الهضم ولكن عندما تكون المعدة فارغة من الطعام، فهذا السائل "العصارة الصفراوية" المرور للمعدة، وفى هذا التوقيت تحتفظ بها المرارة لحين تناول الطعام.

علاج المرارة بالتفاح 
حصوات المرارة يمكن أن تكون مؤلمة للغاية. إذا كنت تعاني من عدم الراحة الشديد بعد تناول الطعام، وخاصة الأطعمة الدهنية ، فمن المحتمل أن تكون لديك حصى في المرارة، وهناك علاج لعصير التفاح الصيني للتخلص من حصى المرارة بشكل طبيعي وليس عن طريق الجراحة أو الأدوية.

ووفقا لما ذكره موقع "leaf.tv " فهناك نظام غذائى معين يمكن للمصاب بحصوات المرارة الاعتماد عليه لمدة 6 أيام من خلال علاج المرارة بالتفاح .

في البداية توجد طريقتين لـ علاج المرارة بالتفاح فى الـ 5 أيام الأولى من النظام الغذائى يمكن للمريض اختيار ما يناسبه منها ويستطيع الالتزام به.

الأولى: تناول أربعة أو خمسة ثمرات تفاح يوميًا.
الثانية: شرب أربعة أكواب من عصير التفاح يوميًا. 

والسر فى امكانية علاج المرارة بالتفاح بهاتين الطريقتين هى ان التفاح يحتوى على قدر وفير من البكتين القادر على تخفيف وتحجيم الحصوات المرارية ويجهزها للطرد من المرارة.

يحتاج المريض لاتباع نظام غذائي صحي خلال الجزء الأول من حمية عصير التفاح والتأكد من تناول نظام غذائي غني بالألياف قليل الدهون، يجب أن يحصل على ما لا يقل عن 30 جراما من الألياف يوميا، يمكن تحقيق ذلك عن طريق تناول الحبوب الكاملة والكثير من الفواكه والخضروات، يجب الحصول على 5 إلى 9 حصص من الفواكه والخضروات يوميًا. 

ووجه الموقع نصيحة للمصابين بالمرارة بضرورة التأكد أيضًا من أن النظام الغذائي الذى يتبعونه قليل الدسم بالفعل والابتعاد عن الأطعمة السكرية والتأكد من أن تتناول اللحوم الخالية من الدهن ، وليس جرعات اللحوم عالية الدهون.

اليوم السادس
في اليوم الأخير من حمية التفاح على المريض تخطى وجبة العشاء نهائيا واستبدالها بكوب من الماء الدافئ مع ملعقة صغيرة من ملح إبسوم بعد تقليبها جيدا، وتكرر هذه العملية بعد ساعة ونصف. هذه الخطوات تساعد فى علاج المرارة وتجعل الحصوات تستعد للخروج من الجسم، ينصح البعض بتناول زيت الزيتون وزيت السمسم لتخفيف حدة الأعراض.

في اليوم السابع ، عندما يكون لديك حركة الأمعاء ، سترى الحجارة الخضراء في البراز. وفقًا لأنصار هذا العلاج، فإن هذه الأحجار الخضراء هي في الواقع حصى في المرارة التي تم طردها من الجسم، يجب أن تشعر بتحسن الآن بعد الانتهاء من اتباع نظام غذائي لعصير التفاح ، ويجب أن تواجه مشاكل أقل في هضم طعامك.

حقيقة علاج المرارة بالتفاح 
يختلف العلماء والأطباء حول جدوى هذه الطرق الطبيعية فى علاج حصوات المرارة فمنهم من يرى أنها فعالة وتساعد المريض فى التخلص من آلامه ومنهم من يرى أنها مجرد وهم.

لا يوجد دليل طبي على أن علاج عصير التفاح الصيني للحصى المرارية يعمل بالفعل. يتكهن الأطباء أن ما يراه الناس في برازهم ليس حصاة في المرارة ولكن في الحقيقة بقايا زيت الزيتون وعصير الليمون.

كيفية منع تكون حصوات المرارة 
يمكنك منع حصى في المرارة في المستقبل مع بضع خطوات بسيطة، وهى: 
- السيطرة على الوزن فى الاطار المثالى، حتى بضعة رطل إضافية يمكن أن تؤدي إلى حصى في المرارة، ولكن من المهم أيضًا الحفاظ على الوزن الجيد لفترات طويلة، علما بأن حمية يو يو يمكن أن تسبب حصى في المرارة.

- إذا كنت تعاني من مرض السكري ، فتأكد من أن السكرى تحت السيطرة لأن مرضى السكري أكثر عرضة للإصابة بالحصى في المرارة بسبب ارتفاع مستويات الدهون الثلاثية، والحفاظ على الكوليسترول الخاص بك تحت السيطرة حيث يتجمع الكوليسترول الزائد معًا لتشكيل حصوات المرارة.

- تجنب الوجبات الغذائية الغنية بالدهون الحيوانية حيث أنها في المقام الأول الدهون الحيوانية التي تتجمع لتسبب حصى في المرارة، من الأفضل تناول حمية منخفضة الدهون لأن جميع الدهون تلعب دورًا في الكوليسترول.

- زيادة هرمون الاستروجين من حبوب منع الحمل أو الحمل يمكن أن تزيد من احتمال حصى في المرارة، قد تبدو جميع الأحجار التي تتراكم في المرارة غير ضارة ولا تسبب لك أي ضرر أو إزعاج في البداية ، ولكن مع تراكمها ، قد تلاحظ آلامًا شديدة في الظهر أو البطن ، خاصة بعد الوجبات. 

- يختار العديد من الأفراد علاج حصوات المرارة جراحيًا ، لكنهم يستيقظون من العملية الجراحية ليجدوا أن المرارة بأكملها قد تمت إزالتها، ولكن علاج حصوات المرارة بشكل طبيعي ، يمكن المريض من تجنب زيارة المستشفى والحفاظ على المرارة مدى الحياة باتباع التعليمات الصحية.




علاج المرارة بالتفاح
علاج المرارة بالتفاح نظام غذائى اكل التفاح
علاج المرارة بالتفاح نظام غذائى خل التفاح
علاج المرارة بالتفاح علاج حصوات المرارة

هذا الخبر منقول من : صدى البلد


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.