البحث

التموين تعتذر لــ أصحاب البطاقات التموينه لهـذا السبب

منذ 1 شهر
September 12, 2019, 11:58 pm
التموين تعتذر لــ أصحاب البطاقات التموينه لهـذا السبب

التموين تعتذر لــ أصحاب البطاقات التموينه لهـذا السبب



 اعتذرت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن حدوث خطأ في النظام الخاصة بتقديم التظلمات، حيث ظهرت رسالة نصية للكثير من المواطنين تفيد بأنه تم قبول التظلم بينما التظلمات ما زلت في مرحلة الفحص.
عدد المتظلمينوأوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن عدد من قاموا بتقديم تظلم على حذفهم من البطاقات التموينية في المراحلة الرابعة من تنقية الدعم نحو 629144 الف طلب على عدد 280 ألف بطاقة تموينية لم يتم الانتهاء منها بعد .
متي يتم وقف صرف المقررات التموينيةقالت وزارة التموين أن وقف صرف المقررات التموينية للمحذوفين من النظام من المقرر أن يتم بداية من اكتوبر المقبل مع استمرار صرف نقاط الخبز على أن تنتهى الوزارة من مرحلة فحص التظلمات نهاية شهر سبتمبر الجارى.
وأعلنت الوزارة أن 28 أغسطس الماضي آخر موعد؛ لتلقي تظلمات أصحاب البطاقات التموينية غير المستحقين من دعم البطاقات، وفقًا لمعايير العدالة الاجتماعية، للمستبعدين من المرحلة الرابعة، ومن يثبت استحقاقه للدعم يجرى إعادة إدراجه ضمن منظومة السلع التموينية.
معايير الحذف من الدعم التموينيوأعلنت الوزارة في بيان لها أن المرحلة الرابعة للمستبعَدين من البطاقات التموينية تستهدف 300 ألف بطاقة تموينية غير مستحقة للدعم، وفقاً لمحدّدات لجنة العدالة الاجتماعية جاءت على النحو التالى:
الأسر التى تستهلك كهرباء بقيمة 1000 كيلووات فأكثر شهرياً، أو لديها أكثر من 3 سيارات ملاكى، أو لديها قيمة مضافة بأكثر من 200 ألف جنيه، أو تدفع ضرائب أكثر من 100 ألف، أو لديها سيارة فارهة موديل أحدث من 2013.
الأسر التى تملك حيازة زراعية بأكثر من 15 فداناً، أو تسدد جمارك صادرات وواردات بأكثر من 100 ألف جنيه، أو تستهلك خدمات موبايل بأكثر من 800 جنيه شهرياً، ومصاريف دراسية بأكثر من 50 ألف جنيه أو الأسرة التى بها من يعمل فى وظائف عُليا بالحكومة، ويزيد مرتبها على 15 ألف جنيه شهرياً.
واستمر موقع الوزارة في استقبال طلبات التظلم من المواطنين المعترضين على حذفهم من منظومة المقررات التموينية ضمن المراحة الرابعة من خطة التنقية حتى نهاية شهر أغسطس الماضي.
متي يتم إضافة المواليدأكد مصدر مسؤول في وزارة التموين خلال تصريحات صحفية انه من المقرر أن يقوم مجلس الوزراء بتحديد مصير موعد إضافة المواليد إلى البطاقة خلال الأسبوع الأول من سبتمبر الجارى وذلك بعد النظر إلى الأعداد المحذوفة بشكل نهائى من قاعدة البيانات من فئة غير المستحقين، واختيار الفئات الأكثر احتياجاً التى تحتاج إضافة مواليدها، ووقتها سيجرى إعلان موعد الإضافة وعدد المواليد المستحقين للإدراج فى منظومة الدعم.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و العاصمة الادرية

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.