البحث

ما فائدة العاصمة الادرية ولماذا لا يرفع السيسى الضرائب على الاغنياء

منذ 1 اسابيع
October 5, 2019, 12:01 pm
ما فائدة العاصمة الادرية ولماذا لا يرفع السيسى الضرائب على الاغنياء


ما فائدة العاصمة الإدارية الجديدة


بداية أحب أن اهنئ الشعب المصري بذكرى انتصارات اكتوبر، فهذا اليوم بالنسبة لي هو يوم النصر والذي يوافق عيد ميلادي أيضًا، وكان لهذا أثره الإيجابي في حياتي حيث كنت أستمد منه الطاقة الإيجابية. وأحب أن أتكلم اليوم عن العاصمة الإدارية الجديدة، ولماذا لم ترفع الحكومة الضرائب عن الأغنياء، وهذا ما سأوضحه لاحقًا. بداية، ردًا على السؤال الذي يقول ما فائدة العاصمة الإدارية وكنا ننفق هذه الأموال على المدارس والمستشفيات وأن هذه العاصمة ستكون للأغنياء فقط، خاصة وأن هذه الأشياء يتم التلاعب بها إعلاميًا من الخارج في ظل عدم وجود شرح مبسط بالإعلام المصري. والحقيقة أن الدولة تستثمر في العاصمة الإدارية، فالمثال أنا أب أملك 5 أولاد ولدي 100 ألف جنية، فأما أن أنفقهم كلهم، أو أحاول أن استثمر هذه الأموال للتضاعف فيما بعد، وبالتالي سيرتفع مستوى المعيشة، وهذامثال توضيحي للعاصمة الإدارية فهي بمثابة استثمار كبير لمصر، ومن خلالها سنستطيع أن نتطور ونبني مستشفيات ومدارس. ففكرة العاصمة الإدارية ستعطينا فرص استثمارات كبيرة لمصر، ففي البداية كانت صحراء والفكرة جاءت من الحكومة بنقل كل الوزارات في القاهرة لمكان ما، وحولها سيكون هناك عاصمة جديدة، والفائدة من ذلك أن المتر الذي كان ثمنه جنية سيتحول للآلافات الجنيهات، وهذا سيعود على مصر بالملايين خاصة وأن المساحة كبيرة جدًا. فالحكومة عندما ترفع سعر المتر، فهذا معناه استثمار بمئات المليارات، وفكرة نقل الوزارات إلى هناك له فائدة كبيرة جدًا، فمثلاً الوزارات ستقل إلى مكان سعر المتر فيه "جنية" بدلاً من مكانها الحالي والذي يبلغ سعر المتر آلافات الجنيهات، فعندا تباع سيدخل للدولة مليارات الجنيهات. وردًا على من يقول أنا "فقير" ولن استطيع العيش داخل العاصمة الإدارية، فبالبفعل لن تستطيع حاليًا ولكن الاستثمارات بالمليارات التي ستدخل مصر من العاصمة الإدارية ستعود بالنفع عليك عندما تجد مستشفيات ومدارس جديدة ، وتوفر تدعم مباشر لك. بكل بساطة هذه هي الحقيقة، وأؤكد أني من البلد قلبًا وقالبًا، والمواطن عليه ألا ينساق لمن يقول أن كل شيء بمصر سيء، أو أن كل شيء جيد، فعليك أن تفكر وتسمع وتدرس قبل أن تحكم على أي شيء. وسننتقل إلى نقطة أخرى عن بناء المسجد والكنيسة، فله أيضًا بعد اقتصادي وليس بعد ديني فقط، فالكنيسة والمسجد سيجذب الناس للعاصمة الإدارية وسيزيد سعر المتر حولها. واقتصاديًا كل جنية ينفق على العاصمة الإدارية سيعود عشر أضعاف ذلك، وعليكوا أن تفهموا هذا الموضوع جيد جداً. وعن عدم بناء المصانع بدلاً من العاصمة الإدارية، فأود أن اوضح أن دور الدولة ليس بناء المصانع، فهل تريدون أن ترجعوا للقطاع العام مثلما كان في السابق، فدور الدولة هو تشجيع المستثمرين لعمل مصانع، فدور الدولة هو عمل مدن وكباري وطرق جديدة 
و تشجيع القطاع الخاص على الاستثمار. وبالانتقال إلى موضوع هام جدًا وهو عدم فرض ضرائب على الأغنياء لصرفها على الفقراء، فأوضح أن الذي يمنع الحكومة في مصر من ذلك يجب ان يكون هناك بنية تحتية وخدمات وامن واستقرار فانا مستثمر واستطيع ان استثمر نقودي مثلا في هولندا ومصر، فما الذي يجعلني استثمر في مصر ومن الممكن أن استثمر في هولندا وهناك أعلى مستوى معيشة للفرد وأفضل طرق، فلذلك مصر لا تفرض ضرائب لجذب الاستثمارات هناك. البطالة أهم شيء يواجه الحكومة، فبالاستثمارات سيتم توظيف الشباب، وهذا هو المكسب الحقيقي للحكومة. المشكلة اننا نسمع كلام في الاعلام سهل كفرض ضرائب عن الأغنياء وعدم بناء عاصمة جديدة، ولكن الموضوع بعد التفكير بجدية صعب التنفيذ، والاهم هو الفائدة الاقتصادية، فالحكومة اذا توقفت عن النمو الاقتصادي ستنفق الأموال على الخدمات وبعد فترة سيحدث تضخم وزيادة في الأسعار. وأود أن أطالب ختامًا الحكومة بالعمل على مراعاة محدودي الدخل والنظر إليهم، وردًا عن أن الحكومة لا ترفع كل المرتبات فسيحدث تضخم والجنية سعره سيقل ويرتفع الدولار والاسعار ستتضاعف. فأطالب الحكومة فقط مراعاة محدودي الدخل بقدر ما تستطيع، وبما لا يؤثر على الإصلاح الاقتصادي. وأطالب ختمًا الشعب المصري أن تلهمه انتصارات اكتوبر، ولن يسمحوا لأحد أن يخرب في البلد.




جون المصرى

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و العاصمة الادرية

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.