البحث

7 تطبيقات خطيرة تدمر هاتفك..يجب حذفها فورا

منذ 4 شهر
November 10, 2019, 8:04 pm
7 تطبيقات خطيرة تدمر هاتفك..يجب حذفها فورا

عثر باحثون أمنيون في شركة أمن الهواتف الذكية وانديرا "Wandera"، أمس، علي من 7 من تطبيقات أندرويد في متجر جوجل بلاي Google Play والتي تحتوي على نوع خاص من الفيروسات لنشر الإعلانات الخبيثة على هواتف الضحايا في إطار مخطط لجني الأموال منهم.

ووفقًا لتقرير شركة Wandera، تقوم التطبيقات المصابة بتنزيل المزيد من البرمجيات الإعلانية الخبيثة دون موافقة المستخدم، وهذه التطبيقات تحتوي على نوع من فيروسات حصان طروادة "trojan" أو ما يعرف بـ "تروجان"، وذلك كون بعض التطبيقات مزودة ببرامج الإعلانات والاحتيال تستطيع من خلالها التسلل للمعلومات على الجهاز مثل الموقع الجغرافي وقائمة الاتصال وغيرها.

وبحسب ما ذكره موقع "techzim"، وتحاكي التطبيقات المصابة بالبرمجيات الخبيثة التي تم تنزيلها باستخدام هذه التطبيقات السبعة، وظائف تطبيقات أخري مثل الآلات الحاسبة والمصابيح الكاشفة وأجهزة التعزيز الصوتية، والتي هي عبارة عن برامج إعلانية بشكل أساسي، لذلك من الأفضل أن تفحص عمليات التثبيت الأخيرة وقم بإزالة التطبيقات التي قد تكون السبب.
ويشير تقرير شركة الأمن إلى إن البرامج الدعائية المثبتة بواسطة تطبيقات dropper تنتظر لمدة 10 دقائق قبل أن تبدأ في تقديم إعلانات مزعجة، ولا تقبل إعلانات الفيديو حتى أي تفاعل من جانب المستخدم، لذلك لا توجد طريقة لإغلاقها.

ومما يجعل الأمور أكثر سوءًا، هو أن هذه البرامج الخبيثة لا تزال تقدم الإعلانات حتى إذا تم إيقاف تشغيل الشاشة، مما يؤدي إلي استهلاك البيانات واستهلاك غير عادي للبطارية واستخدام وحدة المعالجة المركزية.

وفيما يلي التطبيقات السبعة المصابة ببرمجيات إعلانية خبيثة، والتي يجب عليك إلغاء تثبيتها فورًا:

1. Magnifying Glass by PumpApp
2. Super Bright LED Flashlight by PumpApp
3. Magnifier, Magnifying Glass with Flashlight by LizotMitis
4. Super-bright Flashlight by LizotMitis
5. Alarm Clock by iSoft LLC
6. Calculator by iSoft LLC
7. Free Magnifying Glass by iSoftLLC
نقلا عن صدي البلد




اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



اعلان مثبت

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.