البحث

تعرف على تأثير التوتر والقلق على أعضاء الجسم ..النساء أكثر عرضة لهذه الامراض

منذ 4 شهر
December 5, 2019, 3:49 am
تعرف على تأثير التوتر والقلق على أعضاء الجسم ..النساء أكثر عرضة لهذه الامراض

كل شخص يشعر بالقلق من وقت لآخر، ولكن القلق المزمن يمكن أن يتداخل مع نوعية حياتك على الرغم من أن معظمها قد يكون معروفًا بالتغيرات السلوكية، إلا أن القلق قد يكون له عواقب وخيمة على صحتك البدنية.

وكشف موقع healtline، عن الآثار السلبية التي من الممكن أن تحدث لجسمك نتيجة التوتر على المدى القصير، ويزيد القلق من معدل التنفس، معدل ضربات القلب ، ويركز تدفق الدم إلى عقلك.
وإذا ازدادت حدة الإصابة بالتوتر، فقد تبدأ في الشعور بالدوار والغثيان، ويمكن أن يكون لحالة القلق المفرطة أو المستمرة تأثير مدمر على صحتك الجسدية والعقلية.

ويمكن أن تحدث اضطرابات القلق في أي مرحلة من مراحل الحياة، لكنها عادة ما تبدأ في منتصف العمر، ويشير المعهد الوطني للصحة العقلية إلى أن النساء أكثر عرضة للإصابة بالقلق من الرجال .

وتجارب الحياة المجهدة قد تزيد من خطر الإصابة باضطراب القلق أيضًا، فقد تبدأ الأعراض فورًا أو بعد سنوات، ووجود أمراض طبية خطيرة أو اضطراب تعاطي المخدرات يمكن أن يؤدي أيضا إلى اضطراب القلق.
نقلا عن صدي البلد




اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


لماذا يغير ولى العهد السعودى نمط الحياة فى السعودية

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.