البحث

7 علامات تشير إلى أعراض الجدري للكبار

منذ 5 شهر
December 13, 2019, 1:03 pm
7 علامات تشير إلى أعراض الجدري للكبار

أعراض الجدري للكبار، غالبا ما تكون بقع حمراء مسطحة تظهر على الوجه واليدين والساعدين ثم تتحول إلى بثور صغيرة مملوءة بسائل مائي، ثم تتحول إلى صديد، فمن المعروف أن الجدري مرض معدي ومسبب للتشوه وغالبًا ما يكون مميتًا الجدري هو مرض يسببه الفيروسة الجدرية لذلك سنستعرض فى سياق التقرير التالى أعراض الجدري للكبار.

أعراض الجدري للكبار

تظهر أعراض الجدرى للكبار بعد 10 إلى 14 يومًا من الإصابة، وبعد فترة الحضانة، يحدث ظهور مفاجئ للعلامات والأعراض المشابهة للإنفلونزا والتى تتضمن ما يلي:-

1- الإصابة بالحمى
2- الشعور بصداع فى الرأس
3- الإرهاق والتعب الشديد
4- ظهور ألم شديد بالظهر
5- القيء
6-بعد بضعة من تلك الأعراض والإصابة بالجدرى تظهر بقع حمراء مسطحة ثم تتحول إلى صديد.
7- تتطور تلك البقع لتصل إلى الأغشية المخاطية للأنف والفم وتتحول سريعًا إلى تقرحات تفتح.

أسباب الجدري للكبار

- فيروس فاريولا، يأتي الفاريولا من مجموعة من الفيروسات المعروفة مجتمعة باسم فيروس الأورثوبوكس ، ويشمل أيضًا جدري القرود، وجديري البقر ، واللقاحات، وجديري الجمال، وبعض المشتقات.

على الرغم من اختفاء مرض الجدرى إلا أنه من المحتمل أن تؤدي الفيروسات حيوانية المصدر لجدري العظام إلى تفشي المرض. تُعرف الفيروسات التي يتم استضافتها في الأنواع غير البشرية والتي يمكن أن تصيب البشر بأنها حيوانية المصدر.

الحرب البيولوجية
حيث أكبر مصدر مقلق حول فيروس الجدري هو إمكانية استخدامه كسلاح بيولوجي على الرغم من أن الجدري لم يحدث بشكل طبيعي منذ عقود، فقد تم حفظ عينات من فيروس الجدري لأغراض البحث، الأمر الذى أدى إلى مخاوف من أن الجدري يمكن أن يستخدم يوما ما كعامل حرب بيولوجية.

- العدوى حيث أن الأنفلونزا والسعال الديكي والحصبة كلها معدية أكثر من مرض الجدري، فقد ينتقل الجدري عن طريق الاتصال الوثيق على مدار فترات طويلة و ينتقل فيروس الجدري في الهواء عن طريق الجهاز التنفسي.

علاج الجدري للكبار

لا يوجد علاج للجدري في حالة الإصابة ، فإن العلاج سيركز على تخفيف الأعراض ومنع الشخص من أن يصبح مصابًا بالجفاف، كما يمكن وصف المضادات الحيوية إذا أصيب الشخص أيضًا بعدوى بكتيرية في الرئتين أو الجلد.

نقلا عن صدي البلد




اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.