البحث

نــبأ هام عن المشير حفتر

منذ 1 شهر
January 17, 2020, 11:37 am
نــبأ هام عن المشير حفتر

نــبأ هام عن المشير حفتر
حدث

وصل المشير خليفة حفتر، قائد الجيش الليبى، الى العاصمة اليونانية أثينا، أمس الخميس، لاجراء محادثات تسبق مؤتمر السلام فى ليبيا الذى تستضيفه العاصمة الألمانية برلين، والمقر انعقاده بعد غد الأحد، حسبما أفاد مصدر قريب من المفاوضات.


وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس"، فقد وصل المشير خليفة حفتر، بطائرة خاصة إلى أثينا، فى خطوة مفاجئة، لإجراء لقاءات لم يجرى الإعلان عنها من قبل، حيث توجه حفتر إلى فندق أثينا، حيث التقى وزير الخارجية اليونانى نيكوس ديندياس، فى جولة مباحثات أولية حسبما أظهرت اللقطات التلفزيونية.
وكانت اليونان أعلنت رفضها القاطع للمحاولات التركية للالتفاف على القوانين الدولية وقوانين الأمم المتحدة الخاصة بالحدود البحرية، وذلك فى أعقاب توقيع أنقرة لاتفاقات أمنية وبحرية غير شرعية ما يسمى بـ"حكومة الوفاق" التى يترأسها فايز السراج فى العاصمة طرابلس، والتى تجاهلت فيها تركيا حقوق المياه الإقليمية اليونانية.
وقال رئيس الوزراء اليونانى كيرياكوس ميتسوتاكيس، الخميس، إن استبعاد اليونان من مؤتمر برلين خطأ، مشيرا إلى أنه سيناقش الموضوع مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.
كما حذر ميتسوتاكيس، أمس الخميس، من أن اليونان سترفض داخل الاتحاد الأوروبى أى اتفاق سلام فى ليبيا، اذا لم تلغ الاتفاقات بين أنقرة و"الوفاق" فى طرابلس.
وفى بيان صدر قبل أسبوع، أكدت قبرص ومصر وفرنسا واليونان ان هذه الاتفاقات الموقعة بين أنقرة و"الوفاق" اتفاقات باطلة بدون أى شرعية".
ويسعى الجيش الليبى، بقيادة المشير حفتر، لتطهير العاصمة الليبية طرابلس من الميليشيات الإرهابية والمرتزقة المدعومة من تركيا وقطر، تحت لواء ما يسمى بـ "حكومة الوفاق"، برئاسة فايز السراج. 
 

هذا الخبر منقول من : مبتدأ





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.