البحث

الصحة تطرح علاج جديد لاول مرة امل جديد لمرضي السكر

منذ 1 شهر
January 18, 2020, 3:53 am
الصحة تطرح علاج جديد لاول مرة امل جديد لمرضي السكر

الصحة تطرح علاج جديد لاول مرة امل جديد لمرضي السكر

وافقت وزارة الصحة والسكان على تداول علاج تُطرح نوعيته لأول مرة في السوق المحلية، يُفيد ملايين المصريين من مرضى سكر من النوع الثاني، ويُحسن من جودة العلاج، ويقلل من عدد الأصناف العلاجية التي يتناولها المريض، ويُخفض مستويات السكر في الدم عبر الكلى وليس البنكرياس.

وقال الدكتور شريف حافظ، الرئيس الفخري للجمعية المصرية للسكر ودهنيات الدم، إن هذا الدواء يُعد طفرة صحية هامة في مجال أدوية السكر في مصر، حيث إنه توفر للمريض الأجنبي بما قلل عدد الأقراص والأدوية التي يحصل عليها، بنفس المفعول، ما يُقلل من تكلفة العلاج، ويعطى أعلى كفاءة صحية ممكنة، مؤكداً أن المريض المصري حُرم من تلك التجربة العلاجية الهامة لفترة، وأنهم سعداء لطرح هذا الدواء في السوق المحلية.
وأضاف الرئيس الفخري للجمعية المصرية للسكر ودهنيات الدم، في المؤتمر العلمي لطرح الدواء في مصر اليوم الجمعة، أن هذا الدواء يجمع بين مادتين فاعلتين شديدتي الأهمية لمرضى السكر في كبسولة واحدة، مؤكداً سعادته أن يُصنع هذا الدواء على أرض مصر، وألا يكون توفيره للمريض المصري عبر مجرد استيراده من الخارج.

هذا الخبر منقول من : الجمهوريه





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



اعلان مثبت

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.