البحث

بالفيديو الصحة العالمية المرض يزداد انتشارا.. وطريقة وحيدة لتجنب الإصابة بـ كورونا

منذ 1 شهر
March 31, 2020, 11:23 pm
بالفيديو الصحة العالمية المرض يزداد انتشارا.. وطريقة وحيدة لتجنب الإصابة بـ كورونا


جدث
قال الدكتور أمجد الخولي استشاري وبائيات بمنظمة الصحة العالمية ، إن هناك دولا في منطقة شرق المتوسط فيروس كورونا ينتشر فيها بشكل سريع مثل إيران التي تجاوز عدد الحالات فيها 38 ألفا وباكستان بها 1600 حالة تم تسجيلها أمس والسعودية بها 1300 حالة والدول الأخرى بها الحالات بالمئات.

وأضاف أمجد الخولي خلال مداخلة هاتفية في برنامج الحياة اليوم المذاع على قناه الحياة، أن فيروس كورونا يزداد انتشارا وهناك الكثير من الإجراءات تم اتخاذها في معظم دول العالم سيظهر أثرها خلال الأيام القادمة كما أننا رأينا بعض الدول نتيجة هذه الإجراءات انخفض بها عدد الحالات التي تبلغ يوميا ولكن الجميع مطالب بمزيد من الإجراءات.

اقرأ ايضا:
الرئيس السيسي يوجه رسالة للشعب المصري حول إجراءات كورونا
حجر صحي لـ1500 أسرة ماذا يحدث في قرية الهياتم؟

وأوضح أمجد الخولي، أن تشخيص الحالة وعزل كل حالة عن الأخرى بشكل سريع لمنع الاختلاط هذه مسؤولية الدولة بالإضافة إلى الوعي الصحي والابتعاد عن الازدحام لأن هذه هي الوسيلة الوحيدة التي تقلل من فرص انتشار المرض.

وتابع أمجد الخولي ، أن هناك أداة تسمى تقييم المخاطر كل دولة تقوم باستخدامها لتقدير الوضع الصحي كما أن العالم أصبح قرية صغيرة بسبب الطيران ودائما هذا ما يجعلني أقول أن أى خطر في مكان يشكل خطرا على العالم كله.

نقلا عن صدي البلد




اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.