موقع صوت المسيحي الحر

العودة الى الرئيسية

أغرب ملابس مضيفات الطيران في العالم

منذ 2 سنه June 18, 2016, 8:16 am



 

تتميز مضيفات الطيران بالأناقة والملابس المميزة البسيطة، إلا أن هناك شركات طيران فرضت على مضيفاتها زيًا موحدًا خرج عن تلك القاعدة، ما بين الغريب والمميز والفاضح والزي التقليدي للبلاد، كما أن ملابس المضيفات قديمًا اختلفت عن الآن فهناك مضيفات ارتدين ملابس بألوان كثيرة وصلت لحد البهرجة، وبعضها كان فاضحًا بشكل مبالغ فيه، وبعضها كان غريب الشكل.

ويستعرض «المصري لايت» أبرز طواقم مضيفات الطيران ما بين القديم والجديد

9. مضيفات شركة برانيف الأمريكية

تميز الزي الموحد لمضيفات شركة برانيف الجوية الأمريكية خلال فترة الستينيات وحتى الثمانينيات بشكله المميز والغريب، فقد كان زيًا ملونًا مزركشًا وبألوان مختلفة.

8. مضيفات شركة باسيفيك ساوث ويست الأمريكية

كان الزي الموحد لمضيفات الطيران عبارة عن فستان أو شورت قصير وحذاء بوت.

7. مضيفات لوفتهانزا

ترتدي المضيفات على الخطوط الجوية الألمانية الملابس البافارية التقليدية بالتزامن مع مهرجان أكتوبر في مدينة ميونخ، وهو تقليد تم إحياؤه في عام 2005، والزي التقليدي عبارة عن فستان بألوان شعار لوفتهانزا تجمع بين الأزرق والأصفر.

6. مضيفات سكاي مارك

شركة الطيران اليابانية سكاي مارك ترتدي المضيفات فيها ملابس قصيرة، انتقدها اتحاد المضيفين الجويين الياباني لعدم ملائمتها للوظيفة، وهو الأمر الذي عرضهم للتحرش الجنسي، وتصوير الركاب لهم بشكل متكرر، ورفضت الشركة الاتهام باستخدام المضيفات للترويج والدعايا.

5. مضيفات الخطوط الجوية الباكستانية في عام 1960: وكان الزي من أوائل طواقم المضيفات التي تشتمل على الحجاب.

4. مضيفات شركة آلاسكا للخطوط الجوية

3. مضيفات الخطوط الجوية الفيتنامية

عرفت مضيفات الخطوط الجوية الفيتنامية بملابسهن التقليدية المميزة باللون الأحمر منذ عام 1998، وتم تغيير لونه من الأحمر إلى الأصفر واللبني، منذ عام حيث ترتدي مضيفات الدرجة الأولى اللون الأصفر، واللون اللبني للدرجة الاقتصادية.

2. مضيفات طيران سنغافورة

ترتدي مضيفات سنغافورة زي تقليدي عبارة عن فستان طويل منقوش وارتدته المضيفات لأول مرة في عام 1968 في شركة الطيران الماليزية السنغافورية واحتفظت به بعد الانفصال عن ماليزيا، وصممه الفرنسي بيير بالمان، وبالرغم من أناقته إلا أنه من الصعب التحرك به في وقت الطواريء، لأن الملابس الطويلة تعثر حركة المضيفات. ويطلق عليه «كبايا».

1. الخطوط الجوية التايلاندية

استخدمت أيضًا الخطوط الجوية التايلاندية الملابس التقليدية كملابس للمضيفات بألوان متلفة ومميزة.


هذا الخبر منقول من : المصري اليوم








كن أول من يعلق علي الخبر
كتب بواسطة AymenKamal
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.