البحث

ننشر السيرة الذاتية للدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط الجديدة

منذ 3 سنه
February 14, 2017, 4:42 pm
ننشر السيرة الذاتية للدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط الجديدة

ينشر "اليوم السابع" السيرة الذاتية للدكتورة هالة السعيد المرشحة لتولى وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى خلفاً للدكتور أشرف العربى، الذى ترك الوزارة ليشغل مقعد نائب رئيس مجلس الوزراء خلال التغير الوزارى.
 
وتشغل هالة السعيد منصب عميد كلية اقتصاد وعلوم سياسية، وهى من مواليد مايو 1957، بمحافظة الدقهلية، وهى ابنه لوزير الكهرباء والسد العالى عام 1970 المهندس حلمى السعيد، وحصلت السعيد على دكتوراه الفلسفة فى الاقتصاد من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة خلال عام 1989، كما حصلت على ماجستير فى الاقتصاد بتقدير ممتاز من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة خلال عام 1983، علاوة على حصولها على بكالوريوس الاقتصاد جيد جداً مع مرتبة الشرف من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية-جامعة القاهرة عام 1978.
 
شاركت السعيد فى إدارة مشروع "أول مسح قومى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة فى مصر"(2009-2011)، بالتعاون مع البنك المركزى المصرى، والجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، كما شاركت فى وضع الملامح العامة لأول استراتيجية قومية للتمويل متناهى الصغر بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائى، وهيئة المعونة الأمريكية، وبنك التعمير الألمانى خلال عام 2005.
أول عميد منتخب لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية وعضو مجلس إدارة البنك المركزى وشاركت فى إدارة أول مسح قومى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة
وشغلت السعيد العديد من المناصب بخلاف كونها أول عميد منتخب لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، حيث تعمل عضو بمجلس إدارة البنك المركزى المصرى اعتبار من ديسمبر 2015، وعضو مجلس إدارة وكالة أنباء الشرق الأوسط، و مجلس إدارة المعهد المصرفى المصرى التابع للبنك المركزى المصرى اعتباراً من 2012، كما شغلت منصب عضو المجلس الاقتصادى التابع لأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا خلال الفترة من 2001 حتى  2009.
 
وشاركت السعيد فى إعداد العديد من الدراسات والأبحاث الخاصة بالاقتصاد المصرى، وكرمت من العديد من الجامعات من بينهم جامعة القاهرة والجامعة الأمريكية وكذلك المؤتمر الدولى الثانى للبحوث العلمية وتطبيقاتها.
 
ومؤخراً حضرت السعيد لقاء مع رئيس مجلس الوزراء حيث اجتمع بكافة خبراء الاقتصاد المصرين فى أكتوبر الماضى، وكشفت أن اللقاء بحث برنامج الحكومة المتكامل للإصلاح الاقتصادى، وبرامج الحماية الاجتماعية، مؤكده على أهمية  المبادرة التى أطلقها رئيس الوزراء بالتواصل مع الخبراء خطوة مهمة للغاية، خاصة فى أى فترة بها تحديات صعبة يظل عنصر التواصل أحد العناصر المهمة لمواجهة التحديات.


 
هذا الخبر منقول من : اليوم السابع  




اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube
















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



اعلان مثبت

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.